فلسطين اليوم - التواصل الجماهيري تنظم ندوة طبية مع مركز الحواس للتأهيل الطبي

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

نظمت لجنة التواصل الجماهيري التابعة لدائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي- اقليم شرق غزة بالتعاون مع مركز الحواس للتأهيل الطبي، ندوة طبية بعنوان "رعاية المرأة ما قبل الحمل"

وأقيمت الندوة في مسجد الفضيلة بحي الزيتون شرق مدينة غزة، بحضور مسئولة لجنة التواصل شرقاً أم حسام اشتيوي ورئيس مجلس إدارة المركز د.عبد الرحمن العسكري وأخصائية النساء والولادة د.تهاني مسلم.

وأوضحت اشتيوي أن الهدف من الورش التوعية النسوية للنساء وزيادة ثقافتهم الطبية وفتح المجال للنصح والإرشاد لهن.

من جانبه قدم العسكري ملخص عن طبيعة عمل المركز وخدماته المتنوعة الطبية في كافة المجالات الأمراض المزمنة كالسكري والضغط ومشاكل الكلام وصعوبات التعلم والنساء والولادة وكبار السن كالجلطات والمشاكل النفسية والعصبية وغيرها مع كافة الشرائح وفئات المجتمع.

وبدورها أشارت د. مسلم أن موضوع الورشة سيتناول "الرعاية الصحية للمرأة ما قبل الحمل"، ومدى أهميتها في الرعاية الأولية والكشف المبكر للمشاكل الصحية لهن، والسعي للتخفيف عنها كمرض السكري والضغط أو المشاكل في الغدة الدرقية أو الزلال أو تسمم الحمل وهناك بعض المشاكل الوراثية ونقدم النصائح للنساء في فترة الأنجاب ما بين فترة 18 سنة أو أقل حتى 45 عاماً.

وأكدت في سياق حديثها عن أهمية تناول "الفولك أسد" للنساء الحوامل أو الفتيات المقبلات على الزواج قبل ثلاث شهور من زواجهن ومتابعة حالاتهن في العيادات الطبية، كما نوهت الى ضرورة التعرف على الجرعات التي تناولتها كتطعيم الحصبة الألمانية التي تمنع من التشوهات الخلقية للجنين.

وشددت على ضرورة فحص نسبة السكر والبول والتعرف على فصيلة الدم وخاصة ما يتعلق بالدم السالب، وما هي الحقنة الواجب أخذها في تلك الحالة، والفحص الطبي الدوري الشامل.

ووجهت د. مسلم نصائح منوعة للنساء من مخاطر الانجاب في حالة المرأة النحيفة ومدى حاجتها للتغذية الجيدة والمرأة السمينة وحاجتها للتخفيف من وزنها لتعرضها لأمراض مزمنة وخطيرة.

خبر فلسطين اليوم - التواصل الجماهيري تنظم ندوة طبية مع مركز الحواس للتأهيل الطبي - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:فلسطين اليوم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24