اخر الاخبار اليوم مستشار بـ«دعم مصر» يطالب بإجراءات لحماية قرار «تعويم الجنيه»

جورنال مصر 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: أكد المهندس مروان يونس، مستشار التخطيط السياسى والإعلام بائتلاف "دعم مصر"، أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه"، كان أمرا حتميا سواء بسبب قرض دولي أو بدون، قائلا: المستثمر الأجنبي لم يكن من الممكن أن يفكر في الاستثمار في مصر والدولار يصل لمصر بـ 9 جنيهات ويخرج من السوق بـ 18 جنيه".

وأضاف في بيان له اليوم الخميس، أن أهم الخطوات التي يجب أن تتبع بعد قرار البنك المركزي هي توفير الدولار الحيوي الخاص باستيراد السلع الرئيسية ومستلزمات الإنتاج وتفعيل حزمة الإجراءات الدافعة للدولار "المنزلي" والذي دخل في عملية "تسقيع" للذهاب للبنوك ضمانا لعدم تكرار الأزمة.

كما شدد علي ضرورة ألا تغفل الدولة ايضا عن الجنيه خارج السوق الرسمية وليس الدولار فقط، والذي لابد ان تقوم الدولة بحزمة إجراءات تنتقل به من السوق الرمادية والموازية إلي البنوك ومن ذلك إلى الاستثمار والتنمية.

خبر اخر الاخبار اليوم مستشار بـ«دعم مصر» يطالب بإجراءات لحماية قرار «تعويم الجنيه» - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:جورنال مصر.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24