اخر الاخبار اليوم رئيس جامعة بنها: الجامعة تدعم خطة الدولة للاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة

جورنال مصر 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: الخميس 03/نوفمبر/2016 - 04:26 م

الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها

طباعة

misrjournal.com/1033649

أكد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها أن الجامعة تدعم خطة الدولة للاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال التوسع في المشروعات المتناهية الصغر بمختلف أنواعها، وذلك لخدمة الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلا عن إقامة حياة كريمة للأسر المصرية البسيطة.
جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة بنها ومحافظ القليوبية اللواء عمرو عبدالمنعم مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبيتر فان مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة والدكتور محمد السيد مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومندوبين عن منظمة العمل الدولية.
وأشار القاضى إلى أن الجامعة تسعى إلى تلبية احتياجات المواطنين من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك باعتبار أن الجامعة بيت الخبرة داخل محافظة القليوبية لخدمة المشروعات الصناعية لما تمتلكه من إمكانيات علمية وطاقات بشرية كبيرة في مختلف التخصصات.. مضيفا أن المشروعات العملاقة التي تتبناها الدولة ستستفيد منها الأجيال القادمة.
من جانبه، قال بيتر فان مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة إنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة بنها والمنظمة تنص على تدريب طلاب الجامعة على المشروعات الصغيرة كما تنص الاتفاقية على إنشاء مركز للإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال لخدمة طلاب الجامعة. 
بدوره، أكد الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المركز يهدف إلى تدريب طلاب الجامعة على عمل (السيرة الذاتية)، وكيفية الحصول على فرصة عمل.. مشيرا إلى أنه يتم تدريب الطالب والخريج على عمل مشروع صغير بداية من وضع الفكرة حتى يتم تحقيقها واختيار مكان السوق وعمل دراسة الجدوى، وذلك لتشجيع ثقافة العمل الحر والقضاء على البطالة وإتاحة مصدر رزق للأسرة والشباب.
وقال الدكتور محمد السيد مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية بالجامعة إن برنامج عالم الأعمال بالجامعة يهدف إلى التعرف على مهارات إدارة المشروعات الصغيرة وضمان استمراريته وإعداد أعمال ناجحة وتنمية مهارات الإبداع والابتكار، وتوليد الأفكار والتعرف على مهارات الدخول للسوق والتعامل معه والتخطيط وتنظيم المشروع والحصول على التمويل اللازم ووضع خطة متكاملة للمشروع الصغير.

خبر اخر الاخبار اليوم رئيس جامعة بنها: الجامعة تدعم خطة الدولة للاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:جورنال مصر.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24