سلطانة: لا تتخلي عن هذه العادات السيئة في حياتك!

سلطانة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تبحث المرأة دائما عن طرق جديدة وذكية للحفاظ على صحتها، ولكن ما لا تعرفينه أن هناك بعض العادات السيئة التي تقومين بها تساعدك على ذلك. لذا نقدم لك سلطانتي بعض من هذه العادات:

1- التنهد يعزز عمل الرئة

هل تشعرين بحرج عندما تتنهدين بشكل طويل وواضح أمام زملائك أو أصدقائك؟ قد لا يمنح هذا التصرف صورة مثالية عنك أو حتى يوحي بصحة جيدة أيضا. لكن بحسب الدراسات الأخيرة، تبين أن التنهد الواضح والقوي أساسي لصحة الرئة. فالتنهد القوي يساعد على فتح الحويصلات الهوائية التي هي جيوب صغيرة في الرئتين تساعد على تنقل الأوكسجين و ثاني أوكسيد الكربون في الدم. لذلك، لا تترددي في التنهد بشكل طبيعي.

2- تناول الشوكولاطة تحمي القلب

أفادت الدراسات أن الشوكولاطة ليست فقط لذيذة بل هي مكون يحمي من أمراض القلب. الأمر يعود إلى الفلافونويد الموجودة في الكاكو وهي الحبة التي يصنع منها الشوكولاطة. تعزز هذه المواد المضادة للأكسدة مرونة الشرايين والأوردة كما تساعد على خفض ضغط الدم. في الواقع، و بحسب دراسة أجريت على 114 ألف شخص، تبين أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاطة يتعرضون لتطوير مرض القلب بنسبة أقل من 37% كما أنهم معرضون للجرحات القلبية بنسبة أقل من 29% من الأشخاص الذين يتناولون السكر بكمية أقل. هذا لا يعني أنه يمكنكِ تناول أيّ لوح من الشوكولاطة، بل عليك اختيار الشوكولاطة الأسود الذي يحتوي على كمية لا تقل عن 70% من الكاكاو، فتستمتعين بالطعم اللذيذ و المنافع الصحية الكثيرة و الرشاقة أيضا.

3- النوم طويلا يعزز نظام الأيض

أفادت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يستخدمون منبها للاستيقاظ هم عرضة للبدانة بنسبة 3 مرات أكثر من الأشخاص الذين يسمحون لجسمهم بالنهوض بطريقة طبيعية. ما هو السبب؟ كلما اتكلت على قطعة للاستيقاظ، أحدثت خللا بالتوازن بالساعة البيولوجية للجسم. و هذا الأمر يسهم في تناول الطعام في أوقات غير منتظمة، كما يسهم في خفض مستوى الأيض.

المصدر الاصلي: [source+direct_link]

خبر سلطانة: لا تتخلي عن هذه العادات السيئة في حياتك! - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سلطانة.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24