عاجل

فلسطين اليوم - البردويل: المصالحة مجمدة لانشغال الراعي المصري وغياب الإرادة

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

قال القيادي في حركة (حماس) د. صلاح البردويل "إن المصالحة الفلسطينية بحاجة الى إرادةٍ وطنية من جانب السلطة، كما أنها بحاجة إلى تنفيذ الاتفاقات التي وُقعت سابقاً".

 وأوضح القيادي البردويل لـ"فلسطين اليوم"على هامش مؤتمر الأمن القومي الفلسطيني الرابع، أن "المصالحة الفلسطينية بحاجة إلى من يرعاها، مشيراً إلى الجانب المصري الراعي للمصالحة مشغول حالياً، ولا يستطيع الضغط لإتمام المصالحة".

وتوقع البردويل "بأن تظل المصالحة مجمدة إلى حين حدوث تغيرات في المنطقة، حتى تنتبه مصر الراعية للمصالحة، وتضغط في اتجاه تطبيق اتفاق المصالحة".

وعن تشكيل حكومة وحدة وطنية، أشار الى أن حركته مع تشكيل حكومة وحدة يشارك فيها الكل الفلسطيني شرط أن يكون لها برنامج وطني، وأن تنتج عن حوارٍ وطني شامل يشارك فيه الجميع، بمسؤولية عالية.

وأضاف البردويل "لا نريد تكرار سناريوهات فاشلة من جديد، وإنما نريد تطبيق شيء متفقٌ عليه، وقابل للتنفيذ، ومجمع عليه من جميع الأطراف".

 

خبر فلسطين اليوم - البردويل: المصالحة مجمدة لانشغال الراعي المصري وغياب الإرادة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:فلسطين اليوم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24