الاخبار اليوم - اعتقالات بالمغرب بسبب شغب الملاعب (فيديو)

خبرني 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث بلغ عدد الموقوفين في أحداث الشغب التي عرفتها مدينة طنجة (شمال المغرب) حوالي 20 شخصا إلى حدود ظهيرة الخميس، بعد ليلة من الشعب الذي انطلق من ملعب الكرة بسبب هزيمة الفريق المحلي، قبل أن يتحول إلى تكسير المحلات والسيارات.

وكشف مصدر أمني  أن الموقوفين الذين تجاوز عددهم 23 شخصا، أغلبهم من القاصرين، جلهم من سكان الأحياء المجاورة للملعب.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن لائحة المعتقلين ليست نهائية بل هي أولية، وأنه يتم البحث عن عشرات آخرين تورطوا في أعمال الشغب.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني توقيف عشرات الأشخاص، وقالت: "أسفرت العمليات النظامية التي باشرتها مصالح ولاية أمن طنجة على خلفية أعمال الشغب التي شهدتها مباراة كرة القدم بين اتحاد طنجة والمغرب الفاسي، مساء أمس الأربعاء، عن توقيف 23 شخصا، من بينهم تسعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف والشغب المرتبط بالتباري الرياضي".

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، صدر ظهيرة الخميس، "أن أعمال الشغب خلفت أضرارا مادية بسبع سيارات تابعة لقوات حفظ النظام، و12 سيارة خاصة جراء رشقها بالحجارة، فضلا عن إصابة ثمانية عناصر من القوات العمومية بإصابات متفاوتة الخطورة".

وأضاف البلاغ أنه "تم تقديم الإسعافات الضرورية للأشخاص المصابين، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم على التوالي تحت تدبير الحراسة النظرية بالنسبة للرشداء، وتحت المراقبة بالنسبة للقاصرين، وذلك رهن إشارة البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

أعمال الشغب

وانطلقت أعمال شغب داخل الملعب من طرف جماهير الفريق الطنجاوي، حيث رشق مشجعون اللاعبين والحكم وقوات الأمن بكراسي المدرجات بعد اقتلاعها وقنينات المياه.

واندلعت أعمال شغب مباشرة بعد انتهاء المباراة التي جمعت ليل الأربعاء فريقي "اتحاد طنجة" و"المغرب الفاسي"، وذلك بالمناطق المجاورة لملعب طنجة الكبير حيث جرى إياب الدور نصف النهائي لكأس العرش.

وحطم مشجعون للفريق الطنجاوي عددا من السيارات من بينهما سيارات قوات الأمن، كما قاموا بتكسير واجهات محلات تجارية وإحدى المؤسسات الرسمية.

وأظهرت صور نشرتها مواقع محلية بمدينة طنجة، حجم الخسائر التي خلفتها أعمال الشغب، حيث تعرضت عدة سيارات للتحطيم والتكسير بشكل كبير، قُدر عددها بـ20 سيارة، كما تعرضت واجهة مؤسسة "بيت الصحافة" للتكسير بفعل أعمال التخريب.

وتحولت بعض شوارع المدينة في ساعات الليل الأولى إلى "ساحة حرب" حقيقية، إثر نشوب مواجهات بين مشجعين وقوات الأمن، وذلك بعدما انتقلت عمليات التخريب من داخل الملعب إلى الشوارع المحيطة به.

 

خبر الاخبار اليوم - اعتقالات بالمغرب بسبب شغب الملاعب (فيديو) - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع خبرني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:خبرني.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24