الاخبار اليوم - شركة تحدي الألفية تسلّم سلطة المياه 6 آليات

خبرني 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث خبرني – سلمت شركة تحدي الألفية سلطة المياه وشركة "مياهنا" ستة آليات متخصصة بتنظيف خطوط الصرف الصحي بقيمة إجمالية تبلغ مليون دولار أميركي.

ويأتي ذلك كجزء من منحة مقدمة من مؤسسة تحدي الألفية الأميركية بهدف المساعدة على تحسين أعمال الصيانة لشبكة الصرف الصحي القديمة في محافظة الزرقاء، وخدمة الشبكة الجديدة التي يبلغ طولها 300 كيلو متر.

وستمكّن هذه الآليات شركة مياهنا، وهي الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل شبكة المياه والصرف الصحي بمحافظة الزرقاء، من التحولّ من عملية الصيانة الطارئة لشبكات الصرف الصحي إلى الصيانة الوقائية وفتح الخطوط المغلقة، والمساعدة على إطالة العمر الإفتراضي لهذه الشبكات.

وكانت مؤسسة تحدي الألفية التابعة للحكومة الأميركية، قد قدّمت عام 2010 منحة للحكومة الأردنية بقيمة 275 مليون دولار تم تخصيصها لتنفيذ العديد من مشاريع المياه والصرف الصحي في محافظة الزرقاء، حيث تم إنشاء شركة تحدي الألفية من أجل إدارة وتنفيذ هذه المشاريع.

و ( تمكّنت) شركة تحدي الألفية من تحقيق وفورات من هذه المنحة خصصتها لتنفيذ مشاريع إضافية لم تكن مدرجة على جدول المشاريع الرئيسية ومن بينها إنشاء شبكات صرف صحي في منطقة اسكان الاميرة هيا بطول 65 كم وتقديم مبنىً جديد لسلطة مياه الزرقاء وشراء آليات المتخصصة بصيانة شبكة الصرف الصحي

من جانبه أعرب نائب الرئيس التنفيذي لشركة تحدي الألفية المهندس نظير أبو عرقوب عن سعادته بوصول هذه الآليات وتسليمها للسلطة مع حلول فصل الشتاء، آملاً أن تساهم هذه الآليات بشكل نوعي في تحسين كفاءة عمليات الصيانة لشبكات الصرف الصحي في محافظة الزرقاء.

يذكر أن الدفعة الأولى من هذه الآليات قد وصلت المملكة في السادس عشر من تشرين الأول وقامت سلطة المياه بتخصيص أربعة منها لخدمة منطقة الزرقاء واثنتين أخريين لخدمة منطقة الرصيفةـ ومن المتوقع وصول دفعة جديدة تحوي أربعة آليات خلال الشهر الحالي من ضمن المنحة المقدمة من شركة تحدي الألفية.

خبر الاخبار اليوم - شركة تحدي الألفية تسلّم سلطة المياه 6 آليات - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع خبرني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:خبرني.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24