سلطانة: حصاد يطمئن المغاربة على المناطق الجنوبية ويؤكد: الإصلاحات مستمرة

سلطانة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث طمأن محمد حصاد وزير الداخلية كل من يتتبعون بقلق الوضع في المناطق الجنوبية بعدما تعرضت له من خسائر بشرية ومادية جسيمة.

وقال الوزير في تصريحات صحافية خلال تواجده بمقر وزارة العدل بمناسبة انطلاق الأيام المفتوحة، إنه تم إصلاح الطريق المؤدية إلى السمارة، كما أن المؤونة تصل إلى المدينة بطريقة منتظمة، مشيرا إلى أن أزيد من ألفي عربة تم إرسالها أمس الأربعاء، إلى العيون وتضم ما تحتاجه المدينة وباقي المدن الأخرى من تموين.

وأكد الوزير أن الإصلاحات ستبقى مستمرة حيث سيتم إصلاح سد المسيرة الخضراء بالعيون، والذي انهار بعدما تجاوزت الأمطار طاقته الاستعابية بحوالي الضعف، حيث أن السد يساع 110 مليون متر مكعب في حين بلغت المياه 200 مليون متر مكعب في ظرف ثلاثة أيام فقط، وهو الرقم الذي لم يكن يتوقعه الوزير حسب قوله.

في السياق نفسه قال الوزير إن الاحتياطات الاستباقية لا يتم اتخاذها إلا عندما تكون نشرة جوية إنذارية، مؤكدا أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير قبل حدوث فياضانات الجنوب حيث تم إخلاء عدد من المحلات الموجودة جانب الواد لتفادي أي كوارث إنسانية.

 

 

المصدر الاصلي: [source+direct_link]

خبر سلطانة: حصاد يطمئن المغاربة على المناطق الجنوبية ويؤكد: الإصلاحات مستمرة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سلطانة.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24