اخبار السودان اليوم تراجع واردات الوقود بنسبة 18 بالمائة

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

بلغت واردات الجزائر من الوقود 2.7 مليون طن مابين جانفي و سبتمبر 2016 مقابل 3.3 مليون طن خلال ذات الفترة من 2015 وهو ما يمثل تراجعا بنسبة 18 بالمائة حسبما أكده هذا الخميس وزير الطاقة نور الدين بوطرفة.
وخلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت للأسئلة الشفهية أوضح بوطرفة أن مجمع سوناطراك "لم يقم في السابق بأية عملية معالجة للنفط الخام في الخارج بل كان يلجأ الى استيراد المنتجات النفطية المعالجة و الجاهزة لان استيراد المنتوج النهائي كان ارخص" من عملية إرسال النفط الخام للمعالجة و التكرير بالخارج.

ولفت بوطرفة إلى وجود بعض الدول المنتجة للنفط التي تلجأ إلى إرسال نفطها الخام إلى الخارج من اجل المعالجة و التكرير و من ثم إعادته إلى البلاد على شكل منتجات نفطية جاهزة غير أن هذه العملية ليست مربحة بالنسبة للجزائر.

كما نبه إلى أن البرنامج الوطني لتقوية قدرات محطات التكرير سيمكن الجزائر من تغطية الطلب الوطني على المنتجات النفطية خاصة الوقود دون اللجوء إلى الاستيراد مع آفاق 2021.

وكان بوطرفة يجيب عن سؤال شفهي بخصوص كيفيات تحويل النفط الخام الجزائري إلى منتجات نفطية مكررة.

خبر اخبار السودان اليوم تراجع واردات الوقود بنسبة 18 بالمائة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سودارس.

مصر 24

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24