المواطن تزامناً مع عملية النصر الذهبي.. هذا هو السبيل لإنهاء الأزمة في اليمن

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - الرياض

تتواصل عملية النصر الذهبي بدعم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، لتحرير مدينة وميناء الحديدة غربي اليمن، من الانقلاب الحوثي.

وكثفت القوات اليمنية المشتركة، بدعم وإسناد من قوات التحالف، عملياتها البرية والجوية، وذلك في إطار الاستعداد لبدء تحرير مدينة الحديدة الاستراتيجية ومينائها، من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وشنت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي ضربات مكثفة ومركزة على مواقع الميليشيات على مشارف الحديدة، مع تأهب المقاومة اليمنية المشتركة، بمشاركة القوات الإماراتية، لبدء عملية التحرير.

المطلوب من ميليشيا الحوثي

ويؤكد خبراء أن السبيل الأمثل لتفادي تفاقم الأزمة الإنسانية في الحديدة هو أن تقوم ميليشيا الحوثي التابعة لإيران بتسليم إدارة ميناء الحديدة للأمم المتحدة.

وتأتي عملية النصر الذهبي في ظل رفض الحوثيين لمقترح المبعوث الأممي السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد عام 2017م.

كما أن ميليشيا الحوثي الإيرانية لم تستجب لطلب المبعوث الأممي الحالي/ مارتن غريفيث بتسليم الميناء للأمم المتحدة أو لإدارة طرف محايد (شركة إدارة موانئ عالمية).

السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة

ومما لا شك فيه أن السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في اليمن هو انسحاب الحوثيين من كافة المدن اليمنية، تطبيقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وقبولهم بالتفاوض كحزب سياسي يمني ، وليس لميليشيات تابعة لإيران .

يذكر أن الضربات الجوية على مواقع الحوثي في مزارع غرب مدينة بيت الفقية والطريق الساحلي جنوبي الحديدة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين، فضلاً عن تدمير آليات عسكرية.

قصف مواقع الانقلاب

كما ضربت مدفعية تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع الميليشيات الموالية لإيران على مشارف الحديدة.

وقالت مصادر محلية إن قادة ميليشيات الحوثي بدأوا سحب أسرهم من الحديدة باتجاه صنعاء، مع قرب بدء الهجوم الرامي إلى تخليص الحديدة من قبضة إرهاب الحوثي.

ورفعت قوات المقاومة اليمنية المشتركة جاهزيتها القتالية إلى الدرجة القصوى، حسبما أكدت مصادر عسكرية في المقاومة، استعدادا لمعركة تحرير المدينة مينائها الاستراتيجي الذي تسيطر عليه الميليشيات، فيما أكدت مصادر أن قوات الشرعية تقترب من مطار الحديدة بسرعة كبيرة.

تحرير الحديدة خطوة مفصلية

ويترقب اليمنيون تحرير المدينة ومينائها على الساحل الغربي، لما تشكل هذه العملية من خطوة مفصلية على طريق تدفق المساعدات الإنسانية إلى الملايين في محافظات عدة.

بالإضافة لأهميتها على صعيد العودة إلى مسار الحل السياسي عبر دفع الحوثيين إلى طاولة المفاوضات بعد خسارة منفذهم البحري الوحيد، الذين يسخرونه لتلقي الأسلحة الإيرانية وتمويل أنشطتهم الإرهابية.

مختارات بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن تزامناً مع عملية النصر الذهبي.. هذا هو السبيل لإنهاء الأزمة في اليمن ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق