الوطن: تعليق الدراسة لمدة يوم بمدرسة ثانوي نشب بها حريق هائل في المنيا

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علقت مديرية التربية والتعليم في المنيا، الدراسة لمدة يوم واحد بمدرسة قرية زهرة الثانوية المشتركة، والتي نشب بها حريق هائل في ساعة متأخرة من مساء أمس، مما أسفر عن احتراق المسرح بالكامل.

وأكد صفوت جارح، وكيل مديرية التعليم بالمحافظة، أن أجهزة البحث الجنائي، تجري تحقيقات موسعة حول ملابسات وأسباب نشوب الحريق، لافتًا إلى أن الدراسة تم تعليقها اليوم، لأن المياه أغرقت الفناء والدور الأرضي في أثناء إخماد الحريق، وتعذر انعقاد اليوم الدراسي، لذا تم تعليقه بعد موافقة اللواء عصام البديوي المحافظ، على أن تستأنف غدًا، بنفس المدرسة، منوهًا إلى أن لجنة من المديرية عاينت بالتنسيق مع أجهزة الأمن موقع الحريق بعد حدوثه.

وقالت مصادر أمنية، إنه تم التحفظ علي مكان الحريق، ومعاينتة بمعرفة الأدلة الجنائية لكشف ملابساته، ورجحت ذات المصادر أن يكون سببه حدوث ماس كهربائي.

وذكر شهود عيان بقرية زهرة، أن المدرسة التي تقع على الجسر الشرقي مطلة على نهر النيل، وأمامها زراعات، وأندلعت بها نيران كثيفة في تمام الساعة العاشرة مساء الجمعة، وتوافد الأهالي الذي نجحوا في السيطرة علي أجزاء كبيره من النيران قبل أن تمتد للطوابق العليا، خاصة وأن تلك المدرسة أرض تبرع وبنيت بجهودهم الذاتية، وعقب ذلك وصلت قوات الحاية المدنية أخمدت الحريق نهائيًا.

وكان اللواء ممدوح عبد المُنصف مدير الأمن، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنيا، بتلقيه إشارة من غرفة عمليات النجدة، باندلاع حريق هائل، في الطابق الأول، داخل المدرسة الثانوية المُشتركة في قرية زهرة، وانتقل رجال الحماية المدنية، إلى مكان الحريق، ونجحوا في إخماده بمُشاركة الأهالي، ومنع امتداده إلى الطوابق الأخرى، وأفادت المُعاينة، أن الحريق أسفر عن تلفيات في المسرح، وعددٍ من المكاتب الإدارية، دون وقوع أية خسائر بشرية أو إصابات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: تعليق الدراسة لمدة يوم بمدرسة ثانوي نشب بها حريق هائل في المنيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق