الوطن العربي ظهور جثث لمهاجرين غرقى قبالة شواطئ الضاحية الغربية لطرابلس - اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- قال رئيس فرع بلدية الماية "مصطفي قريصيعة" إن قاربا للهجرة غير القانونية غرق بركابه قبالة شاطئ منطقة (الماية) التي تقع على مسافة 30 كيلومترا غرب طرابلس ظهر اليوم الثلاثاء.

وأضاف "قريصيعة" في تصريح لصحيفة المتوسط الليبية إن الحادث وقع بعد أن خرج القارب من منطقة المطّرد التابعة لمدينة الزاوية التي تقع على مسافة 45 كيلو متر غرب طرابلس، قاصدا الشواطئ الأوروبية.

وقال "قريصيعة" إنه ومجموعة من أهالي الماية تمكنوا من إنقاذ سبعة أشخاص من جنسيات عربية نقل بعضهم إلى المستشفى لإسعافهم فيما غرق البقية، مشيرا إلى وجود أطفال بين الغارقين.

وأضاف قائلا: إن أغلب من كانوا بالقارب غرقوا بسبب عدم توفر أي إمكانيات أو فرق انقاد أو حرس سواحل بالمنطقة، مشيرا إلى تعاون مديرية أمن "الجفارة" معهم في إجلاء الناجين واستخراج بعض الجثامين.

وفي ختام تصريحه طالب قريصيعة الهلال الأحمر بالتوجه فورا لشاطئ الماية من أجل المساعدة في استخراج بقية الجثث التي لا يزال بعضها طافيا في عرض البحر.

وقالت صحيفة نبض الشارع الليبية إن القارب الذي غرق هو قارب صيد كان يحمل مهاجرين من جنسيات مختلفة أغلبهم من السودان.

ونقلت الصحيفة عن أحد الناجين من السودان تأكيده خروج القارب المنكوب من مدينة الزاوية قبل أن يتعطل محركه في عرض البحر ليعلق المهاجرون لمدة 3 أيام وتقذفهم الأمواج باتجاه الماية، فيما تحصلت وكالة الأنباء الألمانية على عدة صور من مكتب الإعلام بالبحرية الليبية تظهر 6 جثث لفظتها الأمواج على شواطئ منطقة "جنزور" في الضاحية الغربية من طرابلس "بحسب إفادة مكتب الإعلام بالبحرية الليبية".

هذا المحتوي ( الوطن العربي ظهور جثث لمهاجرين غرقى قبالة شواطئ الضاحية الغربية لطرابلس - اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق