الارشيف / منوعات / بوابة الشروق

الوطن العربي غارات إسرائيلية على قطاع غزة.. وفصائل فلسطينية ترد بالصواريخ - اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018

اخر الاخبار- شنت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات على قطاع غزة، فجر الأربعاء، فيما ردت فصائل فلسطينية بإطلاق قذائف صاروخية محلية على جنوب إسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الطائرات الإسرائيلية أغارت بعدد كبير من الصواريخ على 3 مواقع تدريب على الأقل تابعة لحركة «حماس» في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وبحسب المصادر، فقد خلفت الغارات أضرارا مادية واسعة، دون وقوع إصابات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن قصف 25 هدفًا إرهابيا في 4 مواقع عسكرية تابعة لـ«حماس»، من بينها موقع تدريب تحت أرضي في قطاع غزة.

ولاحقا، قال الجيش إنه أحصى إطلاق نحو 30 قذيفة، بينها صواريخ محلية من القطاع على جنوب إسرائيل.

وأشار الموقع الإلكتروني لكتائب القسام إلى إطلاق «رشقات صاروخية» على مستوطنات إسرائيلية في «غلاف» قطاع غزة، من دون أن يعلن مسؤولية القسام صراحة عن ذلك.

من جهته، قال الناطق باسم «حماس»، فوزي برهوم، إن رسالة رد القصف بالقصف تأكيد على أن المقاومة الفلسطينية هي من يحدد قواعد الاشتباك وعلى طريقتها. وأضاف أن المقاومة لن تسمح للعدو بالاستفراد بالشعب الفلسطيني أو فرض أي معادلات جديدة وعليه أن يتحمل النتائج، مؤكدا أن رد المقاومة على القصف الإسرائيلي حق مشروع.

وكررت إسرائيل هجماتها الجوية على قطاع غزة في الأيام الماضية بدعوى الرد على إطلاق شبان فلسطينيين طائرات ورقية بذيول مشتعلة وبالونات حارقة على الجانب الإسرائيلي من الحدود مع القطاع.

وتقول إسرائيل إن ذلك كبدها خسائر اقتصادية جراء تسببه في حرق حقول زراعية، وتوعدت باستهداف مطلقي الطائرات الورقية.

وقتل 130 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على أطراف قطاع غزة ضمن احتجاجات مسيرة العودة التي انطلقت في 30 مارس الماضي.

هذا المحتوي ( الوطن العربي غارات إسرائيلية على قطاع غزة.. وفصائل فلسطينية ترد بالصواريخ - اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا