الوطن: "جمعة": القرآن لمحو الأمية واستقامة الفكر

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن القرآن الكريم يعد وسيلة لمحو الأمية واستقامه الفكر، موضحًا أن جمع المصحف تأخر ليكون إثبات وليس للتوثيق.

وأضاف جمعة خلال استضافته ببرنامج "والله أعلم" والمذاع على قناة "سي بي سي"، أن المسلمين تعلموا على يد النبي "ص"، وأن الكتاب هو القرآن، والذي يكون الاعتماد فيه على القراءة وتسجيله بالكتابة يأتي للإثبات والتوثيق عن طريق نقل الشيخ لتلاميذه.

وأكد عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف أن الهندوس يقرأون كتابهم المقدس "الفيدا" والمحتوى على 10 سور، وحينها كانوا يخصصون كل عائلة لحفظ سورة واحدة منه، فلا يستطيع أحد حفظه كله، أما في القرآن فيستطيع الكبير والصغير والعالم والأمي والعربي والغربي حفظ القرآن الكريم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: "جمعة": القرآن لمحو الأمية واستقامة الفكر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق