الارشيف / منوعات / بوابة الشروق

الوطن العربي «الإمارات»: توقيع اتفاقية تاريخية لإرسال أول رائد لمحطة الفضاء الدولية - اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018

اخر الاخبار- أعلن نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن توقيع دولة الإمارات لاتفاقية تاريخية، لإرسال أول رائد فضاء إماراتي، خلال الأشهر المقبلة، إلى محطة الفضاء الدولية.

وقال «بن راشد»، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأربعاء، إن «ابن الإمارات قادر على معانقة الفضاء، ورؤيتنا التي بدأناها منذ 12 عامًا لتطوير قطاع الفضاء الوطني بدأت تؤتي ثمارها».

وأضاف، أن رؤية الإمارات للفضاء بدأت تكتمل عبر تصنيع مسبار المريخ، وإنجاز أول مجمع لتصنيع الأقمار الصناعية بالكامل وطنيًا، وتدريب رواد فضاء إماراتيين، وامتلاك منظومة علمية متكاملة.

وتابع حديثه قائلًا: «سنحتفل في 2021 بـ50 عامًا على دولتنا، وسنهدي إنجازنا للأجيال القادمة، لتبدأ أحلامهم دائمًا من السماء».

هذا المحتوي ( الوطن العربي «الإمارات»: توقيع اتفاقية تاريخية لإرسال أول رائد لمحطة الفضاء الدولية - اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا