الارشيف / منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم الخارجية الايرانية: بعض الدول تستغل منظمة "التعاون الاسلامي"

ابنا: خلال اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي الذي عقد على هامش الإجتماع الثالث والسبعين للجمعية العمومية التابعة للامم المتحدة ألقى دهقاني كلمة دعا فيها الى تعاون الدول الاسلامية للتفوّق على المشاكل التي يُعاني منها العالم الاسلامي.

وأشار دهقاني الى الظهور المتجدد والمتزايد للأحادية ذات الطابع التطرفي وتوظيفها من جانب الحكومة الحالية للولايات المتحدة الامريكية معتبراً إيّاها أهم مشكلة يواجهها المجتمع الدولي خاصة العالم الاسلامي.

وقال مساعد وزير الخارجية: إنه رغم المعارضة الحازمة التي أبدتها الدول العضوة لهذه الظاهرة في منظمة الامم المتحدة خاصة خلال إجتماع الجمعية العمومية وإجتماع مجلس الأمن إلّا أنّ الادارة الامريكية مازالت تواصل سياساتها الأحادية والتفردية مستندة بذلك الى تمتعها بالقوة العسكرية والاقتصادية.

وأعرب دهقاني عن إعتقاده بضرورة أن تتحوَّل منظمة التعاون الاسلامي والدول العضوة فيها الى قوة معارضة للأحادية الأمريكية والإجراءات اللامسؤولة وغير الشرعية التي نشهدها من جانب هذا البلد، خاصة فرضها حظرا ظالما على الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واعتبر دهقاني التطرف الممزوج بالعنف الذي لايعرف الحدود بات متوسعاً في المنطقة بسبب استمرار الإحتلال والتدخل الأمريكي وإنتشار المعتقدات الباثة للكراهية وتمويل التطرف والارهاب.

ولفت دهقاني الى دور ايران الهام ايران في المكافحة الناجحة للارهاب والتطرّف واصفاً هذين العنصرين بأنهما خطر يهدد الشرق الأوسط ويهدد المناطق التي انتقل اليها الإرهابيون.

وتطرق دهقاني الى التذكير بالأزمة اليمنية و مسؤولية منظمة التعاون الاسلامي حيالها وقال: إنّ التحالف المعتدي على اليمن يحظى بدعم واسناد عتادي من جانب الولايات المتحدة وقال: إنّ هذا التحالف إرتكب إثر هذا الدعم جرائم حرب وخلق كارثة بشرية في اليمن.

كما أشار دهقاني خلال كلمته إلى الإتهامات الامريكية التي باتت توجهها دول قلال ضد ايران لخدمة مصالح الكيان الصهيوني.

كما دعا هذا المسؤول الايراني الى ضرورة متابعة منظمة التعاون الاسلامي لأزمة مسلمي الروهينغا وإنهاء معاناتهم.

...................

هذا المحتوي ( العالم اليوم الخارجية الايرانية: بعض الدول تستغل منظمة "التعاون الاسلامي" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.