الارشيف / منوعات / 14 ازار

العالم اليوم لقاء مرتقب بين بومبيو وكيم يونغ أون

14 أزار: أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيلتقي زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الأحد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت، إن بومبيو سيزور أيضا اليابان وكوريا الجنوبية والصين، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وفي مؤشر جديد على مأزق المباحثات بين واشنطن وبيونغ يانغ، قدمت كوريا الشمالية تصورا جديدا بشأن نزع السلاح النووي وإعلان نهاية الحرب بشكل رسمي مع الجنوب.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الثلاثاء، إن إعلان نهاية الحرب الكورية، التي دارت بين 1950 و1953 "لا يمكن أن يكون ورقة مساومة"، من أجل نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

وأشارت إلى أن الدولة "لن تأمل ذلك كثيرا"، إذا لم تكن الولايات المتحدة تريد نهاية الحرب التي لا تزال مستمرة من الناحية العملية، إذ انتهت المواجهة في 1953 باتفاق لوقف إطلاق النار.

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قد عبر في بيان مشترك مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، في قمتهما في بيونغيانغ الشهر الماضي، عن استعداده "لتفكيك دائم" لمجمع يونجبيون النووي، إذا اتخذت الولايات المتحدة إجراء مماثلا.

هذا المحتوي ( العالم اليوم لقاء مرتقب بين بومبيو وكيم يونغ أون ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 14 ازار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 14 ازار.

قد تقرأ أيضا