منوعات / 14 ازار

العالم اليوم المندوبة الأمريكية توضح تصريحاتها بشأن "ضرب روسيا"

14 أزار: بعد تصريحات مدوية حول "ضرب روسيا"، أثارت اهتماما كبيرا من قبل وسائل الإعلام والدوائر السياسية، أوضحت المندوبة الأمريكية لدى الناتو كاي بايلي هاتشيسون ما كانت تقصد بكلامها.

وكتبت المندوبة الأمريكية على "تويتر": "لم أتحدث عن ضربة استباقية ضد روسيا. وفكرتي تتلخص في أن روسيا يجب أن تعود إلى الالتزام بمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وإلا فسينبغي علينا أن نمتلك قدرات متكافئة (لقدرات روسيا) من أجل حماية مصالح الولايات المتحدة والناتو".
واتهمت هاتشيسون روسيا بانتهاك المعاهدة المذكورة
ويأتي ذلك بعد أن صرحت هاتشيسون بأن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات لتعطيل الصواريخ الروسية التي تطورها روسيا وتخرق بذلك معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، حسب رأي واشنطن.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تصريحات المندوبة الأمريكية بأنها "خطيرة"، مؤكدة أن الخبراء العسكريين الروس سيردون بشكل مناسب.

وكانت روسيا قد رفضت مرارا المزاعم الأمريكية بأنها تنتهك معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، الموقعة في عام 1987 والتي تنص على التخلص من الصواريخ المطلقة من الأرض، والتي يبلغ مداها من 500 إلى 5500 كلم

هذا المحتوي ( العالم اليوم المندوبة الأمريكية توضح تصريحاتها بشأن "ضرب روسيا" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 14 ازار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 14 ازار.

قد تقرأ أيضا