منوعات / 14 ازار

العالم اليوم اتهام تركي لأميركا بالمماطلة بشأن دوريات منبج

14 أزار: ذكر متحدث باسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الولايات المتحدة "تماطل" في تشكيل دوريات مشتركة مع تركيا في مدينة منبج بشمال سوريا، وهو ما اتفقت عليه الدولتان، مضيفاً أن أنقرة ترى أن هذا التأجيل "مشكلة متنامية".

وشدد المتحدث إبراهيم كالين متحدثاً للصحافيين على وجوب تنفيذ خارطة الطريق حول منبج السورية في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده عقب اجتماع للوزراء برئاسة رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة الأربعاء.

وأكد المتحدث أن خفض التصعيد في محافظة #إدلب السورية تحقق إلى حد بعيد بعد اتفاق مع روسيا لإقامة منطقة منزوعة السلاح حول المنطقة.

وأضاف كالن: "تجري وحداتنا المعنية مع نظيراتها الروسية تفاوضاً بشأن تفاصيل اتفاق إدلب".

وبشأن "التهديدات الإرهابية"، أشار إلى إمكانية اتخاذ بلاده في أي لحظة "خطوات ضد إرهابيين" على الساحة السورية بما يضمن أمنها القومي.

في سياق متصل، صوَّت البرلمان التركي لصالح تمديد تفويض يسمح للجيش بالتدخل في العراق وسوريا عند مواجهة تهديدات الأمن القومي، سنة أخرى.

ويسمح التفويض الذي تمت الموافقة عليه الأربعاء لتركيا بإرسال قوات عبر حدودها الجنوبية لمقاتلة المتمردين الأكراد ومقاتلي تنظيم داعش والجماعات الأخرى التي تعتبرها تركيا إرهابية.

ويأتي التصويت في الوقت الذي أشار فيه أردوغان إلى أن تركيا ستتخذ خطوات لإقامة "مناطق آمنة" في شمال سوريا، بما في ذلك المناطق التي يسيطر عليها المقاتلون الأكراد المتحالفون مع الولايات المتحدة.

هذا المحتوي ( العالم اليوم اتهام تركي لأميركا بالمماطلة بشأن دوريات منبج ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 14 ازار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 14 ازار.

قد تقرأ أيضا