الارشيف / منوعات / الحمهورية

تونس اليوم على امتداد يومين بتونس: ندوة دولية تنطلق غدا حول التعاون اللامركزي الحدودي

  أخبار وطنية
img.jpg


تحتضن تونس غدا وبعد غد ندوة دولية حول « التعاون اللامركزي الحدودي »، ببادرة من المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد،وبدعم من برنامج دعم الحكم المحلي والاستقرار في ليبيا ووكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية.

يشارك في هذه الندوة فاعلون وناشطون في المنطقة الحدودية التونسية الليبية وفي مناطق حدودية أخرى خاصة في البلدان التي تشهد تحولات، الى جانب مختصين وممثلي هيئات ووسطاء من الذين انخرطوا في التنمية وفي دعم عمليات تعاون بين بلدياتٍ ومنظماتٍ من المجتمع المدني على جانبي الحدود التونسية الليبية.

وتهدف الندوة، الى تبادل التجارب بين رؤساء البلديات وممثلى الهياكل المركزية ومنظمات المجتمع المدني وخبراء في مجال ارساء مشاريع تعاون لامركزي في محيط حدودي، والى التباحث حول سبل مواجهة التحديات المتعلقة بتحقيق هذه المشاريع.
وسيقدم بعض المنتفعين من مشاريع تنموية حدودية شهاداتهم حول تملّكهم لهذه المبادرات وتأثير ذلك على العمل المحلي، علاوة على استعراض التجارب العالمية المحفّزة التي تم تنفيذها في اطار حدودي ، خاصة في بلدان تشهد تحولا عميقا.
كما ستكون الندوة فرصة لخوض نقاشات معمقة حول تجارب التعاون الحدودي وخلق فضاءات اجتماعية وثقافية مشتركة وسبل تدعيم الروابط بين باعثي المشاريع ومؤسسات اقتصادية محلية، والقاء الضوء على التمشّيات المتبعة والتي يمكن ان تستلهم منها الانشطة التي تُنجز حاليا في الاطار الحدودي التونسي الليبي.
تجدر الاشارة الى أن المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد يعمل منذ سنة 2012 على الحوكمة المحلية كرافعة للديمقراطية والتنمية، ويلتزم بتطوير مشاريع وبرامج دعم في تونس من ناحية وفي ليبيا من ناحية اخرى، اضافة الى مساندة مبادرات التعاون بين شركاء تونسيين وليبيين.


هذا المحتوي ( تونس اليوم على امتداد يومين بتونس: ندوة دولية تنطلق غدا حول التعاون اللامركزي الحدودي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحمهورية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحمهورية.

قد تقرأ أيضا