منوعات / الوفد

تعرف على وظيفة العمر.. والراتب 140 ألف دولار

جريدة الوفد:  يبدو أن هناك بابًا للرزق واسع، عن طريق وظائف لا يشترط في بعضها الخبرة، فمع استعادة صناعة التعدين في بعض القارة النائية كدولة إستراليا التي تبحث الشركات بها عن آلاف الموظفين، بمتوسط رواتب سنوية يبلغ 140 ألف دولار، وفقًا لصيحفة الديلي ميل البريطانية.

وحسب تقارير صحفية فإن شركات العاملة في مجال التعدين أعلنت عن حاجتها لموظفين في مجالات متنوعة، بدءا من

الطهاة وعمال النظافة إلى المهندسين وخبراء الميكانيكا، بعد أن قلصت من عمالتها خلال السنوات الماضية.

ورصدت الصحيفة ارتفاعا بقدر الثلث في إعلانات التوظيف بمجال التعدين في إستراليا.

وعرفت أسعار الفحم والحديد الخام تعافيا بعد هبوطها الحاد عام 2016، مما شجع بالانتقال إلى ولايتي كوينزلاند وأستراليا الغربية بحثا مهن برواتب مجزية.

وشهدت كوينزلاند وحدها في شهر أكتوبر الجاري، الإعلان عن 942 وظيفة جديدة في مجال التعدين، برواتب تتراوح بين 100 و200 ألف دولار سنويا.

وفي إستراليا الغربية، تتنافس الشركات على عمال الميكانيكا الموهوبين، برواتب سنوية تصل إلى 114 ألف دولار لقليلي الخبرة، و200 ألف دولار لأصحاب الخبرات الكبيرة.

وقدر مجلس التعدين الإسترالي متوسط دخول العاملين في مجال التعدين بـ140 ألف دولار سنويا، وهو رقم يزيد بنسبة 71 بالمئة على متوسط الأجر السنوي لأصحاب الدوام الكامل في أستراليا، المقدر بـ82 ألف دولار.

هذا المحتوي ( تعرف على وظيفة العمر.. والراتب 140 ألف دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا