اخبار فلسطين اليوم حفريات استيطانية أسفل منازل المقدسيين بسلوان

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث أكد عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فخري أبو دياب أن جمعيات استيطانية بدعم من الحكومة الإسرائيلية تُجري حفريات متواصلة أسفل منازل المواطنين في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، تمهيدًا لإقامة مشاريع تهويدية واستيطانية.

وقال أبو دياب في تصريح لوكالة "صفا" الاثنين إن الحفريات الإسرائيلية ازدادت وتيرتها في الآونة الأخيرة بشكل كبير وعشوائي في بلدة سلوان، وخاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل".

وأوضح أن هذه الحفريات أثرت على منازل المقدسيين، وأدت إلى حدوث تشققات وتصدعات وانهيارات فيها، حيث أصبحت المنازل والمنشآت والمدارس والمساجد في البلدة معلقة بالهواء، بسبب تلك الحفريات وسحب الأتربة والصخور من أسفلها.

وأشار إلى أن هناك حفريات تجري بشكل كبير في حي وادي حلوة ومنطقة عين سلوان، وهناك مشاريع تهويدية يتم تنفيذها فوق الأرض وتحتها.

وأضاف أن الاحتلال من خلال الحفريات ومشاريعه التهويدية يسابق الزمن من أجل تغيير وجه القدس التاريخي والحضاري، والعمل على طمس معالمها العربية والإسلامية، وإيجاد تاريخ عبري وحضارة مزورة.

وبين أن سلطات الاحتلال تستغل الظروف والأوضاع الإقليمية، وانشغال الأمة العربية والإسلامية عما يجري في القدس للإسراع في تهويد المدينة بشكل كامل، وخلق واقع تلمودي جديد.

ولفت إلى أن الاحتلال يستهدف بشكل متواصل بلدة سلوان تحديدًا، باعتبارها الأقرب والحاضنة الجنوبية للمسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تمنع المقدسيين من أعمال الترميم والبناء في القدس، وتُضيق الخناق عليهم بهدف دفعهم للرحيل وترك المدينة لقمة سائغة للمستوطنين.

وأكد أبو دياب أن المقدسيين يواجهون تلك الحفريات والممارسات الإسرائيلية بمزيد من الصمود والثبات في مدينتهم، والتصدي لمشاريع الاحتلال التهويدية.

وفي سياق متصل، اعترض أهالي بلدة سلوان الليلة الماضية على الحفريات التي يجريها المستوطنون أسفل منازلهم في حي وادي حلوة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن المستوطنين استدعوا قوات الاحتلال للتصدي للسكان المُعترضين، وسط مشادات حادّة هدّدت خلاله تلك القوات المواطنين بالاعتقال، والملاحقات.

.يشار إلى أن الحفريات تتقاسمها جمعيات استيطانية وسلطات الاحتلال الرسمية لتفريغ الأتربة أسفل منازل المقدسيين لشق أنفاق متعددة باتجاه جدار المسجد الأقصى الجنوبي، ومنطقة البراق، وتسببت هذه الحفريات سابقًا بانهيارات أرضية وتشققات وتصدعات في المنازل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم حفريات استيطانية أسفل منازل المقدسيين بسلوان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق