اخر الاخبار أرقام وحقائق ممتعة عن حفل الأوسكار في دورته الـ90

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ90 هذا العام، حصول فيلم The shape of water على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم لهذا العام.

وحاز على جائزة أفضل ممثل «جاري اولدمان» ونالت «فرانسيس ماكدورماند »جائزة أفضل ممثلة، وشهد أيضًا بعض الحقائق والأرقام الممتعة عن قائمة المرشحين، وفقًا لموقع« CTV نيوز»، وإليك بعضها:

ملكة الترشيحات:
ضربت النجمة العالمية، «ميريل ستريب»، رقمًا قياسيًا في عدد الترشيحات لجوائز الأوسكار، حيث تم ترشيحها 21 مرة، فازت منهم بـ3 مرات بجائزة الأوسكار، وتم ترشيحها هذا العام عن دورها في الفيلم الأمريكي The post.

أول لاعب كرة سلة في ترشيحات الأوسكار:
أصبح لاعب كرة السلة الأمريكي «كوبي بريانت»، الفائز بخمسة ألقاب فى الدورى الأمريكى للمحترفين، أول لاعب كرة سلة يحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار عن كتابة ورواية فيلم كرتوني قصير.

وقال«براينت» بعد تسلمه الجائزة عن فيلم الرسوم المتحركة القصير «دير باسكتبول» الذى كتبه وأنتجه: “أقسم لكم وبكل صدق، شعورى أفضل مما أحسست به عند الفوز بالبطولات”.

أول سيدة منذ 7 سنوات والخامسة منذ 90 عامًا تنال أفضل مخرج:
منذ 7 سنوات مضت، لم ترشح أي سيدة في تصنيف أفضل مخرج، لكن هذا العام تم ترشيح «جريتا جيرويج» لجائزة أفضل مخرج عن فيلمها Lady Bird، في ذات السياق تم ترشيح مخرجة التصوير لفيلم Mudbound «ريتشل موريسون» لجائزة أفضل تصوير، وخلال 90 عامًا من إقامة حفل جوائز الأوسكار، لم ترشح سوى 5 سيدات فقط لهذا المنصب.

فضيحة تحرش
بسبب فضيحة التحرش، تم إبعاد «جيمس فرانكو» عن ترشيحات اوسكار 2018 عن فيلم The Disaster Artist.

واجه «فرانكو» مجموعة من الاتهامات خلال الفترة الماضية، بعدما تقدمت 5 سيدات ببلاغ يتهمنه بالتعدي جنسيًا عليهن، وفقًا للتقرير الذي نشرته جريدة «لوس أنجلوس» بداية الشهر الماضي، عقب أيام قليلة من فوزه بجائزة جولدن جلوب.

جوردان بيل يقتحم أبواب تاريخ الأوسكار:
دخل النجم الأمريكي من أصل أفريقي «جوردان بيل»، التاريخ كونه أول أمريكي من أصل أفريقي يرشح في جميع التصنيفات الثلاثة لجوائز الأوسكار: أفضل فيلم و أفضل مخرج وأفضل نص سينمائي أصلي عن فيلمه Get Out.

من بين مفارقات هذا العام، ترشيح فيلمي Call Me by Your Name وDownsizing لجوائز الأوسكار، وعدم حصول فيلم Wonder Woman على ترشيح واحد، مخالفًا كثير من التوقعات.

أيضًا خرج المخرج الشهير «ستيفن سبيلبيرج» من قائمة المرشحين عن أفضل المخرجين لهذا العام، على الرغم من إخراجه فيلم The post وهو من الأكثر الأفلام المشهود لها في هذه السنة.

على الجانب الآخر، تم اختيار الممثل «دانزال واشنطن» كمرشح للفوز بجائزة الأوسكار، محققًا بذلك رقما جديدا بكونه الممثل من أصل إفريقي الأكثر ترشحًا لجوائز الأوسكار، حيث فاز مرتين عن أفلامه Glory” و”Training Day ، ورُشح العام الماضي عن فيلم Fences الذي أنتجه وقام بإخراجه.

the shape of water يحصد 4 جوائز أوسكار رغم اتهامه بالسرقة 5شاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار أرقام وحقائق ممتعة عن حفل الأوسكار في دورته الـ90" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق