اخبار فلسطين اليوم لجنة بالتشريعي تطالب المجتمع الدولي بدعم بلديات غزة فورًا

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث ناشدت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي في المجلس التشريعي الفلسطيني، المجتمع الدولي والدول المانحة والدول الصديقة والشقيقة لإيصال الدعم بأقصى سرعة ومباشرة إلى بلديات قطاع غزة، وذلك لتفادي الحالة الإنسانية التي تعيشها غزة في هذه الأزمة الخانقة.

وأوضحت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا" الاثنين أن البلديات تعاني من وقف الدعم الإنساني من المؤسسات الدولية تزامنًا مع عدم قيام حكومة الحمد الله بواجبتها كاملة تجاه المواطنين والبلديات في القطاع، وكذلك الإجراءات التي اتخذها الرئيس محمود عباس في تقليص رواتب الموظفين وعدم إعطاء موظفي غزة رواتبهم.

وأضافت أن ذلك أدى إلى ضعف الجباية من المواطنين، ولاتخاذ البلديات قرارها بتخفيض نسبة الخدمات التي تقدمها للمواطنين، والتي يعتبر أخطرها وأشدها على الناس هو تقليص جمع النفايات وضخ المياه العادمة في شاطئ البحر دون معالجة، وتقليل نسبة ضخ مياه الشرب إلى المواطنين.

وأوضحت أن ذلك قد يؤثر كثيرًا على حياة المواطنين، خاصة ونحن على أبواب فصل الصيف، إضافة إلى سائر الخدمات الأخرى التي تقدمها البلديات.

ونوهت اللجنة إلى أن البلديات ليست جزءًا من القضايا الخلافية المطروحة بين الفرقاء السياسيين، وذلك لأن الوظيفة الأساسية لها خدمية بحتة وليس عندها أية مشكلة في الموظفين، فالبلديات لها استقلالية تامة في هذا الجانب.

واعتبرت أن تقصير حكومة الحمد الله وقطع الكهرباء ومنع الوقود عن البلديات ما هو إلا جزء من الإجراءات العقابية والمناكفات السياسية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم لجنة بالتشريعي تطالب المجتمع الدولي بدعم بلديات غزة فورًا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق