الوطن: "حماة الوطن" يشيد بزيارة ولي عهد السعودية لمصر والكاتدرائية

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد حزب حماة الوطن بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، إلى مصر، ولا سيما أنها الزيارة الأولى له بعد توليه منصبه خارج المملكة، حيث تمثل مصر وطنه الثاني وتؤكد على استرتيجية العلاقات المصرية السعودية اللذان يمثلان قطبا الأمة العربية والإسلامية.

قال الفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان، لها أهمية خاصة بالنسبة للبلدين، وتأتي قبيل انعقاد القمة العربية المقرر أن تكون في الرياض، وفي توقيت تتصاعد فيه التهديدات والتحديات للأمة العربية والإسلامية.

وأشار الهريدي، إلى أنه الزيارة تهدف لبحث التهديدات التي تتعرض لها المملكة بالدعم الإيرانى لجماعة الحوثي في اليمن، وأيضًا التدخلات الإيرانية في البحرين، إضافة إلى ملف القضية الفلسطنية الشائكة والأزمة السورية والتدخلات المحيطة بها وكيفية الحفاظ على الأمن القومي العربي لمنطقة الخليج.

وأوضح رئيس الحزب أن العلاقات بين مصر والسعودية هي استراتيجية تاريخية ولها سمات خاصة، لأنها تأتي في مجالات متعددة وللتوافق الواضح بين الدولتين في العديد من القضايا السياسية التي تهم المنطقة، فضلا عن العلاقات الاقتصادية المتميزة، حيث تمثل المملكة العربية السعودية الشريك الأول في التبادل التجاري والاستثمارات وكذلك العلاقات العسكرية المتميزة بين الدولتين متمثلة في التدريبات العسكرية المشتركة وأنواع التعاون كافة.

ولفت الهريدي إلى أن زيارة ولي العهد السعودي ووزير الدفاع، للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ولقاءه البابا تواضروس خلال زيارته الحالية لمصر، نقطة تحول في علاقة المملكة بالمسيحيين، وخصوصًا أنها الزيارة الأولى التى يقوم بها مسؤول سعودى للكاتدرائية، وهي رسالة للعالم بأسره تؤكد قيم التسامح التي يؤكد عليها الأمير محمد بن سلمان دائمًا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: "حماة الوطن" يشيد بزيارة ولي عهد السعودية لمصر والكاتدرائية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق