منوعات / دنيا الوطن - عرب 48

اخبار عرب 48 : مشروع قانون يميني إسرائيلي هدفه منع تخفيف عقوبة "باسل غطاس"

اخبار عرب 48 اليوم من رام الله - دنيا الوطن
أكدت صحيفة (يسرائيل هيوم) أن النائب عوديد فورير، من حزب (يسرائيل بيتنا)، يبادر إلى سن قانون يمنع تخفيف ثلث عقوبة المدانين بمخالفات أمنية، وفقاً لقانون الإرهاب في إسرائيل.

والهدف من هذا القانون، وفق الصحيفة، هو منع إطلاق سراح النائب العربي السابق في الكنيست باسل غطاس، الذي حكم عليه بالسجن لمدة عامين بعد إدانته بمزاعم محاولة تهريب 12 جهاز تلفون خليوي إلى الأسرى الفلسطينيين، في سجن (كتسيعوت).

وكان غطاس قد بدأ بقضاء محكوميته في بداية تموز/ يوليو 2017، وإذا تم تخفيض ثلث محكوميته فسيتم إطلاق سراحه في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال عضو الكنيست فورير: "أتوقع أن يساعد أعضاء الائتلاف في التشريع السريع، من أجل منع مهزلة مشاهدة غطاس يغادر السجن في وقت مبكر، لا يستحق جائزة خفض الثلث".

كما يؤيد وزير الجيش أفيغدور ليبرمان المبادرة التشريعية وسيعمل لإقرارها بسرعة، وقال: "من غير المعقول، أن يتمتع الإرهابيون المدانون بتخفيض الثلث"، وفق مزاعمه.

هذا المحتوي ( اخبار عرب 48 : مشروع قانون يميني إسرائيلي هدفه منع تخفيف عقوبة "باسل غطاس" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( دنيا الوطن - عرب 48 )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو دنيا الوطن - عرب 48.

قد تقرأ أيضا