اخر الاخبار 7 أشياء تجعلك متفائلا بمستقبل أفضل.. «النحل» أحدها

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وسط زخم الأخبار والدراسات التي تطلعنا على الحوادث والمؤشرات السلبية للتغير المناخي والاحتباس الحراري ونهاية العالم، نحتاج جميعًا أن نتذكر أن العالم هو في الواقع مكان جميل لنحيا به، ورصدت «الإندبندنت» 7 اكتشافات واختراعات ستجعلك أكثر تفاؤلًا بالغد.

1. نحن على بعد خطوة واحدة لاكتشاف علاج السرطان
أكدت دراسة جديدة من الباحثين في كلية الطب بجامعة «ستانفورد»، على أنه تم التخلص من كثير من الأورام الخبيثة في الفئران المعملية.

2- تعديل الجينات
تقنيه «كريبر»، وهي تعني تعديل الجينات، فيستطيع المختصون إصلاح الجينات المعطلة وقطعها واستبدالها بجينات سليمة أو معدلة، ويتم ذلك بقطع الجين المعطل أو استئصال الجزء المعطل منه وإدخال جين معدل عوضا عنه.

وهذه التقنية يمكنها أن تحسن إنتاج المحاصيل، فضلا عن تصحيح العيوب الجينية ومنع انتشار المرض.

وبنجاح هذه التقنية فستصبح إجابة للعديد من التساؤلات مثل كيف يمكن إيقاف التقدم بالعمر؟ أو علاج مرض «ألزهايمر» بل وحتى علاج مرض السرطان.

3- ارتفاع أعداد النحل
فبعد سنوات من انخفاض أعداد النحل بدأت أعداد المستعمرات في الزيادة أخيرًا، والنحل حيوي للنظام الإيكولوجي- البيئة؛ لأنهم يقومون بتلقيح غالبية النباتات التي نحتاجها للغذاء.

يقول العلماء البيولوجيون: “إذا كنا نستطيع العمل معا لإنقاذ النحل، يمكننا التعامل مع تغير المناخ”.

4. زيادة الوعي حول قضايا الصحة العقلية
بدأ الناس يدركون أهمية الوعي بالأمراض العقلية، وبحسب دراسات أخيرة، فإن الأفراد الآن أكثر تقبلًا لفكرة الذهاب إلى الأطباء النفسيين وطلب المساعدة عند الحاجة.

5. صاروخ« بي إف آر»
أعلن «إلون موسك»، مهندس كندي أمريكي، عن اختراع الجيل القادم من مركبة الإطلاق «بي إف آر» التي من شأنها أن تجعل كوكب المريخ مستعمرة اقتصادية، وسيكون أيضًا قادرًا على نقل الأشخاص من أي مدينة على وجه الأرض إلى أخرى في ساعة واحدة فقط.

6- الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ستصبح أقل كلفة
في أستراليا كان هناك اقتحام لا يصدق لاستخدام الطاقة الشمسية في السنوات العشر الماضية، وكلفتها اقتصادية نوعًا ما، وحققت مبيعات الألواح الشمسية ارتفاعًا في بداية عام 2018، مما ينبئ بأن استخدام طاقة الرياح، واستخدام الطاقة الشمسية، سيصبح متاحًا للجميع في السنوات القريبة.

7- المزيد من النساء في مواقع السلطة
في فبراير، فازت الرئيسة الليبيرية السابقة «إلين جونسون سيرليف» بجائزة عام 2017، «مو إبراهيم»، للإنجاز في القيادة الإفريقية، وهي واحدة من أبرز جوائز القيادة في القارة.

وفي 2016، كانت هناك زيادة جذرية في تمثيل المرأة في البرلمان في جنوب أفريقيا وبوليفيا ورواندا.

كرات مياه صالحة للأكلشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار 7 أشياء تجعلك متفائلا بمستقبل أفضل.. «النحل» أحدها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق