اخر الاخبار اليوم ماكرون يعلن أول خطوة في دعم مصر

جورنال مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: الجمعة 19/مايو/2017 - 03:12 م

في موقف جديد يدعم سياسة مصر الخارجية، أعلنت فرنسا الخميس، أنها تؤيد تشكيل جيش وطني موحد، بمشاركة اللواء خليفة حفتر، بهدف مواجهة المتشددين الإسلاميين.
وقالت وكالة رويترز الإخبارية، إن موقف فرنسا الجديد يسير نحو دعم حفتر، مشيرة إلى أن باريس لا تزال تراجع سياستها حول الصراع في ليبيا.
وذكرت الوكالة، أن وزارة الخارجية الفرنسية في ظل الحكومات السابقة، كانت تدعم حكومة الوفاق بقيادة السراج، لكن وزارة الدفاع كانت تعمل بشكل وثيق مع حفتر الذي شن حملة ضد إسلاميين في بنغازي.
الموقف الجديد لفرنسا، جاء بعد تولي جان إيف لو دريان، الذي كان وزيرا للخارجية في عهد الرئيس السابق، فرنسوا أولاند، منصب وزير الدفاع في حكومة الرئيس ماركون.
وقال رومان نادال، المتحدث باسم وزارة الخارجية للصحفيين، في مؤتمر صحفي: "ليبيا تحتاج لبناء جيش وطني تحت سلطة مدنية بمشاركة كل القوى التي تحارب الإرهاب في أنحاء البلاد بما يشمل قوات الجنرال حفتر" دون أن يأتي على ذكر السراج".
وأضاف: "فرنسا ستدرس سبل تعزيز أنشطتها السياسية والأمنية للمساعدة في استعادة المؤسسات الليبية وجيش قادر على هزيمة الإرهابيين من خلال اتصالات بشركائنا الأوروبيين ودول الجوار".
ولم تشجع فرنسا علنا من قبل على وجود دور لحفتر.

مصر 24 : - اخر الاخبار اليوم ماكرون يعلن أول خطوة في دعم مصر مصدره الاصلي من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار اليوم ماكرون يعلن أول خطوة في دعم مصر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق