مصر24 - فلكيون: رمضان السبت المقبل

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كل عام وأنتم بألف خير 

رام الله- شاشة نيوز: اتفق ثلاثة من خبراء الفلك والمناخ في السعودية، على أن يوم السبت 27 مايو/أيار الجاري سيكون الأول من شهر رمضان، موضحين أنه منذ ولادة شهر شعبان والقمر يسير خلف الشمس متجهاً من الغرب لجهة الشرق، وبما أن سرعة القمر تفوق سرعة الشمس بكثير ظاهريا، فسيدركها في مساء الخميس التاسع والعشرين الموافق لـ 25 من هذا الشهر، وحينئذ يولد هلال شهر رمضان فلكياً في تمام الساعة 10 والدقيقة 44 مساء.

وأكد أستاذ الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبد الله المسند، أن رمضان سيكون يوم السبت، لا محالة، مشيراً إلى أن شهر يونيو/حزيران هذا العام سيوافق ثالث أكثر شهور العام حرارة وجفافاً.

من جهته، توقع الباحث الفلكي، الدكتور خالد الزعاق، أن يكون الأول من رمضان يوم السبت لافتاً إلى أنّ "الشمس والقمر في هذه اللحظة على خط طول سماوي واحد، وأثناء مغيب شمس عصر الخميس، سيغيب القمر قبلها عن جميع أنحاء العالم بمدد متفاوتة، وعن السعودية يغرب قبل الشمس بثلث ساعة تقريبا".

وأوضح أنه "على هذا الأساس سيكون الأفق خاليا تماما من القمر يوم الخميس ليلة الجمعة، وتستحيل مشاهدته استحالة قاطعة، لأن من شروط رؤية الهلال الشرعي أن يتأخر غروب القمر عن غروب الشمس، وأن يتخلق النور في جرمه، وهذه الشروط غير متوفرة للهلال في يوم الخميس ليلة الجمعة".

مصر 24 : - مصر24 - فلكيون: رمضان السبت المقبل مصدره الاصلي من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مصر24 - فلكيون: رمضان السبت المقبل".

0 تعليق