فلسطين: في زيارة تاريخية..ترامب وزوجته يصلان للسعودية

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل خادم الحرمين الشريفين في مطار الملك خالد الدولي، في الرياض، السبت، الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الذي يستهل أول جولة خارجية له بزيارة  وصفت بالتاريخية  للسعودية.

وحطت طائرة الرئاسة الأميركية في مطار الملك خالد، وتوقفت أمام سجادة حمراء فرشت لاستقبال ترمب، الذي سيعقد اجتماعات مع المسؤولين السعوديين، السبت.

وبعد تبادل السلام توجه الملك سلمان مع الرئيس الأميركي إلى قاعة المطار، قبل أن ينتقل ترمب إلى مقر إقامته في فندق بالرياض.

ويتوقع أن تجرى في وقت لاحق مراسم استقبال رسمية في الديوان الملكي. وسيجمع غداء عمل الملك سلمان مع الرئيس الأميركي.

كما ستعقد قمة بين الملك سلمان والرئيس ترمب بعد ظهر السبت في الرياض.

وكان ترمب غادر واشنطن، مساء الجمعة، متوجهاً إلى المملكة العربية #السعودية، للمشاركة في 3 قمم، تستضيفها العاصمة السعودية الرياض، السبت.

وتستضيف الرياض ثلاثة مؤتمرات قمة اليوم السبت وغداً الأحد، تحت عنوان "العزم يجمعنا"، "سعودية أميركية، وخليجية أميركية، وعربية إسلامية أميركية".

والقمم الثلاث، برؤية واحدة، وهي: "سوياً نحقق النجاح" تستضيفها الرياض، لتأكيد الالتزام المشترك نحو الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية العميقة والتعاون السياسي والثقافي البنّاء تحت شعار العزم يجمعنا.

وستناقش ملفات مهمة على مدى يومين كاملين، أهمها مكافحة الإرهاب وسبل تعزيز العلاقات الدولية للتصدي له.

ترامب في السعودية (3)

ترامب في السعودية (4)

ترامب في السعودية (2)

ترامب في السعودية (1)

مصر 24 : - فلسطين: في زيارة تاريخية..ترامب وزوجته يصلان للسعودية مصدره الاصلي من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "فلسطين: في زيارة تاريخية..ترامب وزوجته يصلان للسعودية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق