اخبار فلسطين اليوم أوباميانج يعادل رقمًا عمره نصف قرن

وكالة صفا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث حسم الجابوني بيير أوباميانج نجم فريق بوروسيا دورتموند لقب هداف الدوري الألماني "البوندسليجا" مساء السبت، بعد صراع طويل مع البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وسجل أوباميانج هدفين في فوز فريقه على فيردر بريمن برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأخيرة من منافسات الدوري الألماني.

وارتفع رصيد أوباميانج إلى 31 هدفًا، فيما فشل ليفانوفسكي، صاحب الـ 30 هدفًا، في هز الشباك خلال مواجهة بايرن ميونيخ وفرايبورج، التي انتهت بفوز الفريق البافاري برباعية لهدف.

وتمكن أوباميانج من معادلة رقم عمره 51 عامًا، حيث لم يسجل مهاجم لدورتموند 31 هدفًاً في موسم واحد بالبوندسليجا منذ لوثر إيميريتش أسطورة "أسود الفيستيفال" السابق، وذلك في موسم 1965/1966.

تأهل أوروبي

وكان أوباميانج قاد بوروسيا دورتموند للفوز على فيردر بريمن، والتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وانفرد دورتموند بالمركز الثالث بعد تعادل مطارده هوفنهايم من دون أهداف مع ضيفه أوجسبورج، رافعًا رصيده إلى 64 نقطة، مقابل 62 لهوفنهايم.

وحسم بايرن ميونيخ اللقب للموسم الخامس على التوالي، ولايبزيج مفاجأة الموسم المركز الثاني، ويشارك الثلاثة الأوائل مباشرة في دوري الأبطال، ويخوض الرابع الدور الفاصل.

وتأخر دورتموند قبل ربع ساعة على النهاية بهدفين لثلاثة، بيد أنه سجل ركلتي جزاء في نهاية المباراة منحتاه الفوز.

فعلى ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، شارك المدافع الإسباني مارك بارترا المصاب بكسر في يده يوم 11 أبريل الماضي لدى تعرض حافلة فريقه دورتموند لتفجيرات قبل مباراة في دوري أبطال أوروبا، أساسياً، وأصيب بارترا (26 عاماً) جراء الزجاج المتطاير إثر تفجيرات استهدفت حافلة فريقه وهي في طريقها من الفندق إلى الملعب التابع للنادي، قبل مباراة موناكو بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وخضع لجراحة أبعدته أكثر من 4 أسابيع عن الملاعب.

وسجل زلاتكو يونوزوفيتش هدف السبق من أول هجمة لبريمن بعد معمعة وتسديدة من مسافة قريبة في شباك الحارس السويسري رومان بوركي أكدت تكنولوجيا خط المرمى صحتها في الدقيقة السابعة.

وعادل ماركو رويس لدورتموند بتسديدة فنية لكزها فوق الحارس بعد تمريرة على المسطرة في ظهر الدفاع من الياباني شينجي كاجاوا بالدقيقة 31.

وسجل أوباميانج هدفه الثلاثين بتسديدة طائرة رائعة من داخل المنطقة بعد تمريرة مميزة في العمق من الفرنسي الشاب عثمان دمبيليه في الدقيقة 42.

وبعد 40 ثانية على بداية الشوط الثاني، عادل فين بارتلس بعد مجهود فردي جميل لماكس كروزه على الجهة اليسرى بالدقيقة 46.

وسيطر دورتموند بعدها، لكن بريمن ومن مرتدة تقدم للمرة الثانية عن طريق نجمه كروزه لعبها بيسراه من زاوية ضيقة، عجز بارترا عن إنقاذها قبل أن تخترق الشباك في الدقيقة 68.

وأنقذ حارس بريمن فليكس فيدفالد مرماه أكثر من مرة، لكن دورتموند عادل من ركلة جزاء بعد سقوط القائد رويس داخل المنطقة ترجمها بنفسه قوية إلى يسار الحارس بالدقيقة 75.

واستمر فيدفالد بتألقه أمام هجمات دورتموند المتواصلة، لكن دورتموند حصل على ركلة جزاء ثانية اعترض عليها لاعبو بريمن كثيراً بعد سقوط البديل الأميركي الشاب كريستيان بوليسيتش، ترجمها أوباميانج مسجلاً هدفه الـ 31 هذا الموسم، ومانحاً دورتموند الفوز في الدقيقة 89.

وسيخوض فولفسبورج المباراة الفاصلة للبقاء في دوري الأضواء، عقب خسارته أمام مضيفه هامبورج بهدف لاثنين.

وفي باقي المواجهات، فاز بايرن ميونيخ البطل على فرايبورج برباعية لهدف، وباير ليفركوزن على مضيفه هيرتا برلين بسداسية لهدفين، وكولن على ماينز بهدفين نظيفين، وتعادل أينتراخت مع لايبزيج الوصيف بهدفين لمثلهما، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع دارمشتات بنفس النتيجة، وهوفينهايم مع أوجسبورج سلبياً، وإنجلوشتات مع شالكه بهدف لمثله.

يذكر أن إنجلوشتات ودارمشتات سبق لهما مغادرة أجواء "البوندسليجا"، والهبوط منها.  

وفاز كولن 2- 0 على ماينز ليضمن المركز الخامس، والتأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل، وهو الظهور الأول له في بطولة قارية في 25 عاما.

وضمن هامبورج البقاء في الدرجة الأولى، بعدما هز لوكا فالدشميدت الشباك في الدقيقة 88 ليقوده للفوز 2-1 على فولفسبورج الذي سيخوض ملحق الهبوط.

مصر 24 : - اخبار فلسطين اليوم أوباميانج يعادل رقمًا عمره نصف قرن مصدره الاصلي من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين اليوم أوباميانج يعادل رقمًا عمره نصف قرن".

أخبار ذات صلة

0 تعليق