عاجل

اخبار ليبيا اليوم إجتماع قبائل الجنوب : الوفاق تتحمل مسؤولية مجزرة براك وعلى كل العسكريين الإلتحاق بمعسكراتهم فوراً

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – اعتبر حكماء وأعيان الجنوب المجتمعين في سبها حول مجزرة الخميس الاسود ببراك الشاطئ في بيان لهم بأن هذه الحادثة فاجعة مست أهالي الجنوب جميعاً .

البيان الذي تلقت صحيفة المرصد نسخة منه اليوم السبت أدان هذا العمل الذي وصفه بـ”الجبان” والمجزرة البشعة التى حددثت في قاعدة براك ، كاشفاً على امهال اهالي الجنوب للقوة الثالثة 72 ساعة للخروج من مناطقهم دون قيد أو شرط .

وأعلن حكماء وأعيان الجنوب في بيانهم على أنهم في حل من أي اتفاق سابق أو لاحق تبرمه القوة الثالثة مع أي طرف في الجنوب ، محملينها وحلفاؤها مسؤولية الجريمة التى تعرض لها الجنوب .

وطالب البيان كل أبناء الجنوب بالزحف الشامل على قاعدة تمنهنت الجوية لدك أوكار من وصفهم بـ”المرتزقة” ، متعهداً بملاحقة الخونة ومقاضاتهم على ما اقترفوه في براك.

كما حمل مشائخ وحكماء الجنوب في بيانهم حكومة الوفاق المسؤولية كاملة عن المجزرة المرتكبة في براك ، معتبرين أن البيان الصادر عن الرئاسي بيان فضفاض وهزيل لا يرقى الى مستوى الحدث وعظم المصيبة وبشاعة الجرم ولا يعبر عن موقف صارم تجاه الميليشيات الخارجة عن القانون .

ودعا البيان ممثلي الجنوب في كل الاجسام التشريعية والتنفيذية الى تحمل المسؤولية الاخلاقية ازاء مواقفهم الخجولة تجاه مناطقهم ، مطالبين كافة أبناء الجنوب من أبناء المؤسسة العسكرية بضرورة الالتحاق بثكناتهم .

واختتم حكماء الجنوب ومشائخه بيانهم بالتبرؤ من أبنائهم الذين انضموا في صفوف القوة الثالثة وحلفاؤها ، معلنين تسمية قاعدة براك الجوية التى وقعت فيها المجزرة بـ”قاعدة الشهداء” وأن يكون يوم 18 مايو من كل عام يوم للشهيد في الجنوب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

شارك هذا الخبر :

مصر 24 : - اخبار ليبيا اليوم إجتماع قبائل الجنوب : الوفاق تتحمل مسؤولية مجزرة براك وعلى كل العسكريين الإلتحاق بمعسكراتهم فوراً مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار ليبيا اليوم إجتماع قبائل الجنوب : الوفاق تتحمل مسؤولية مجزرة براك وعلى كل العسكريين الإلتحاق بمعسكراتهم فوراً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق