الوطن: الرقابة الإدارية تواصل اكتشاف الطلاب الموهوبين رياضيا بأسيوط

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصلت اليوم هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط فعاليات المشروع القومي لاكتشاف الطلاب الموهوبين رياضيًا من طلاب المدارس، وذلك بالتنسيق ومديريتى الشباب والرياضة مديرية التربية والتعليم بأسيوط، وذلك بحضور المقدم محمد فراج عضو هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط.

وقال الدكتور محمد السيد، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن المشروع تم إطلاقه منذ خمسة أيام، ولاكتشاف ورعاية الموهوبين مشيرا إلى أن المشروع يتم تحت الإشراف المباشر لهيئة الرقابة الإدارية منذ توزيع الاستمارات على الطلاب بالمدارس، مرورا بالاختبارات والنتائج.

وأضاف الدكتور السيد أن المشروع يأتي في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالرياضة بصفة عامة، ويهدف إلى اكتشاف الموهوبين رياضيا لتتبني الدولة رعايتهم، بدءا من مرحلة الاكتشاف والتدريب والمتابعة، وتوفير الأماكن والبيئة اللازمة للتدريب، وصولا لصناعة بطل قومي وأوليمبي يمثل مصر في المسابقات والمحافل الدولية، بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب وجذبهم بعيدا عن الإرهاب والمخدرات.

ومن جانبه، أوضح محمدد محمود، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن الاختيار يتضمن الموهوبين في 9 ألعاب هي" المصارعة والجودو وألعاب القوى وكرة اليد والملاكمة ورفع الأثقال والتايكوندو وتنس الطاولة وكرة السلة"، مشيرا إلى الطالب المتقدم يخضع للفحص الطبي المبدئي، واللياقة الصحية قبل دخوله مرحلة الاختبارات من قبل طبيب من هيئة التأمين الصحي.

وأوضح بالنسبة للملاكمة، بداية الاشتراك من مواليد 2003 وحتى 2006 مع العلم أنه سيتم التركيز على طلاب المدارس الفنية، وفي ألعاب القوى سيتم التركيز على طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بداية من مواليد 2005.

وفى لعبة المصارعة، ستم البدء من مواليد 2008 دون تحديد سن أعلى، وبالنسبة لتنس الطاولة ستكون من سن 10 سنوات طلاب المرحلة الإعدادية، وبالنسبة لـ"الجودو" سيتم قبول الطلاب من مواليد 2007 دون سن أعلى. وبالنسبة لرفع الأثقال فسيتم قبول الطلاب من مواليد 2006 و2005 و2004. وفي التايكوندو تبدأ من مواليد 2007. وفى كرة اليد سيتم القبول من مواليد 2004 وحتى 2006. وبالنسبة لكرة السلة سيتم قبول الطلاب من 2005 و2006 و2007.

 

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: الرقابة الإدارية تواصل اكتشاف الطلاب الموهوبين رياضيا بأسيوط" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق