منوعات / المواطن

المواطن فيديو من الذاكرة.. أول رائد فضاء عربي مسلم على متن مكوك ديسكفري

  • 1/2
  • 2/2

المواطن - الرياض

أعاد حساب تاريخ آل سعود، على موقع تويتر نشر مقطع فيديو قديم يوثق هبوط المكوك الفضائي ديسكفري.
وقال الحساب تعليقًا على المقطع: فيديو قديم لهبوط المكوك الفضائي ديسكفري والذي حمل طاقم مهمة STS-51-G وكان من ضمن الطاقم، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، علماً أنه أول رائد فضاء عربي مسلم، وكانت تلك الرحلة الفضائية في عام 1405هـ/1985م.

والمعروف أن الأمير سلطان بن سلمان يشغل حاليًا منصب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي.

يمتلك الأمير سلطان بن سلمان خبرة أصيلة في الطيران المدني والعسكري ويمارس الطيران المدني بترخيص من قبل هيئة الطيران الاتحادي الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1976م ومن قبل رئاسة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية عام 1978م وحاصل على التصديق الفرنسي لرخص الطيران الأجنبية 2009م.
وعمل لمدة تجاوزت عشر سنوات في القوات الجوية الملكية السعودية بدءاً من كلية الملك فيصل الجوية في الرياض عام 1985م وقاعدة الملك عبد العزيز الجوية في الظهران عام 1990م ثم تقاعد برتبة عقيد طيار عام 1996م.


شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

هذا المحتوي ( المواطن فيديو من الذاكرة.. أول رائد فضاء عربي مسلم على متن مكوك ديسكفري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

قد تقرأ أيضا