منوعات / 14 ازار

العالم اليوم أميركا: لا نريد الإضرار بالأصدقاء من خلال عقوبات إيران

14 أزار: قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يوم الأربعاء إن واشنطن تريد ممارسة أقضى حد من الضغوط على إيران بفرض عقوبات على صادراتها من النفط، لكنها لا تريد الإضرار بالدول الصديقة والحليفة التي تعتمد على النفط.

وأضاف أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تدرك أن عددا من الدول، بعضها قريب جغرافيا من إيران زارها الأسبوع الماضي 'ربما لا تتمكن… من التوقف بشكل كامل (عن شراء النفط الإيراني) على الفور”.

وقال بولتون إن إيران تعاني بالفعل من العواقب، ومن ذلك انهيار عملتها الريال.'.

وتدرس الإدارة الأمريكية ما إذا كانت ستعطي بعض الدول التي خفضت مشترياتها من النفط الإيراني إعفاء من العقوبات التي ستسري على الصادرات الإيرانية في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

ورفض ثلاثة من أكبر خمسة مشترين للنفط الإيراني، وهم الصين والهند وتركيا، دعوات من واشنطن للتوقف تماما عن شراء الخام من إيران.

وطلبت كوريا الجنوبية هذا الأسبوع من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ”المرونة القصوى' بشأن طلبها للإعفاء من العقوبات لمنع شركاتها من التأثر بالعقوبات الأمريكية. وتعتمد دول أخرى، بينها العراق وأفغانستان، على بعض الواردات من إيران.

هذا المحتوي ( العالم اليوم أميركا: لا نريد الإضرار بالأصدقاء من خلال عقوبات إيران ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 14 ازار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 14 ازار.

قد تقرأ أيضا