منوعات وفاة الممثلة الهندية سريديفي.. ونجوم بوليوود: صدمة كبيرة ويوم أسود

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث توفيت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، الممثلة الهندية الشهيرة سريديفي، عن عمر 54 عاما بعد إصابتها بأزمة قلبية، ورحلت عن عالمنا في دبي، إذ كانت تحضر حفل زفاف هناك، وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعية صورًا لها من هذا الحفل.

s4

ولدت سريديفي في أغسطس 1963، وتعد من أوائل نجمات بوليوود، حتى أطلق عليها لقب "أسطورة بوليوود"، وهي متزوجة من المنتج بوني كابور، الذي وقع في غرامها عندما أنتج لها فيلم Mr. India، ولديها ابنتان هما جهانفي وخوشي.

بدأت سريديفي التمثيل في سن الرابعة، وظهرت لأول مرة كفتاة راشدة في أواخر السبعينيات، وشاركت في نحو 300 فيلم، وتميزت بتقديمها أفلاما تلعب فيها النساء أدوار البطولة مثل Chandni وLamhe، ونوّعت في شخصياتها، حتى جسدت المرأة المشاكسة، لتخرج عن الإطار النمطي للبطلة الخجولة في السينما الهندية، وحصلت في عام 2013 على وسام «بادما شري»، الذي يعتبر رابع أعلى وسام مدني في الهند.

s3

من أشهر أفلامها Nagin، الذي تتحول فيه من ثعبان إلى امرأة جميلة فاتنة، يلاحقها كاهن البلدة ليعيدها حية، وشاركت في أفلام بلغات متعددة من بينها التاميلية، التي تعد جزءًا من صناعة السينما الهندية وتهتم بالأفلام في ولاية تاميل نادو الهندية، بالأخص في منطقة تشيناي من كودامباكام، الهند.

وابتعدت سريديفي عن السينما بعد زواجها من المنتج بوني كابور، عام 1997، لتعود إلى الشاشة الفضية، عام 2012، وكان آخر ظهور لها في فيلم Mother India، خلال عام 2017، وقدمت فيه دور أم تنتقم بعد أن تتعرض ابنتها للاغتصاب.

s

وكان الإعلان عن خبر وفاة سريديفي صادما لعشاقها، حتى توالت عبارات الرثاء من نجوم بوليوود على موقع «تويتر»، كتبت الممثلة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا: «الكلمات تعجز.. أقدم التعازي لكل من أحبوا سريديفي.. يوم أسود.. ارقدي في سلام»، وكتب الممثل عامر خان: «أشعر بالحزن لمعرفة نبأ وفاة سريديفي، لقد كنت من محبي أعمالها.. أقدم التعازي لأسرتها»، فيما علقت الممثلة مادهوري ديكسيت: «استيقظت على نبأ وفاة سريديفي.. قلبي مع أسرتها، العالم فقد شخصية موهوبة للغاية، تركت وراءها إرثا كبيرا من الأفلام».

كما علّق رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وكتب في تغريدة له على موقع «تويتر»: «كانت من عمالقة صناعة السينما وقدمت على مدى مسيرتها الطويلة أدوارًا متنوعة وأداءً لا ينسى»، ونعاها أيضًا صادق خان، عمدة لندن، وذكر أنه اجتمع بها مؤخرًا في الهند، وكتب: «كانت ممثلة ومنتجة موهوبة بشكل منقطع النظير»، وكتب الرئيس الهندي رام ناث كوفيند: «صدمت لمعرفة نبأ وفاة النجمة سريديفي.. ملايين المعجبين مكلومون بسبب وفاتها».

s2

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات وفاة الممثلة الهندية سريديفي.. ونجوم بوليوود: صدمة كبيرة ويوم أسود" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق