الارشيف / منوعات / المواطن

المواطن شاهد.. 3 ركائز رئيسية لتطوير القطاع المصرفي بالمملكة

المواطن - عبدالرحمن دياب

أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، طلعت حافظ، أن برنامج تطوير القطاع المصرفي له 3 ركائز رئيسية وعدة مستهدفات.

وأضاف حافظ في حواره ببرنامج “يا هلا 2030” على قناة روتانا خليجية، أن اللجنة تدعم القطاع الخاص لتكون هناك باقة متنوعة من برامج التمويل، مضيفًا: “نحتاج قنوات تمويلية بديلة عن البنوك”.

وتابع حافظ أن: “سوق المال السعودي لا زالت تغلب عليه صبغة الأسواق الناشئة، رغم أن رأس ماله 1.5 تريليون ريال، ويشكل 70 أو 80% من إجمالي الناتج المحلي”.

وأردف أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية أن التعامل الفردي لا زال يغلب على السوق، وفي فترة من الفترات كان 90% من المستثمرين بالسوق أفراد، و10% فقط مؤسسات، لافتًا إلى أنه: “حتى اليوم نسبة الادخار لا تزيد عن 2.4% من دخول الأفراد، ونطمح إلى أن تصل إلى 6- 10% بحلول 2020”.

واستكمل طلعت حافظ: “البنوك بدأت تبتكر العديد من الصناديق، ولدينا 278 صندوقًا استثماريًّا، يستثمر فيها قرابة 260 ألف مستثمر”.

 

 

مختارات بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن شاهد.. 3 ركائز رئيسية لتطوير القطاع المصرفي بالمملكة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

قد تقرأ أيضا