الوطن: اختتام فاعليات البرنامج الثقافي والفني بالأقصر

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتمت في قصر ثقافة الطارف التابع لفرع ثقافة الأقصر فعاليات "البرنامج الثقافي والفني للجمعيات الثقافية" الذي عقد بالقصر لمدة 6 أيام.

وتضمنت فعاليات البرنامج محاضرات وعروض لفرقة الأقصر للآلات الشعبية وورشة نحت على الجبس.

 

وقال حسان على محمد ، مدير قصر ثقافة الطارف " أن الفعاليات شهدت حضور كبير من أبناء منطقة القرنة ، ومن طلاب وطالبات المدارس وتم تمديد فترة البرنامج 3 أيام إضافية بناء على رغبة المشاركين ".

 

وأضاف مدير قصر ثقافة الطارف" أن  المحاضرة تحدث فيها الباحث محمد احمد إبراهيم ، عن دور المرأة في المجتمع ، واشرف على ورشة النحت  والحفر على الجبس الفنان حسن عبدالباسط وشارك في الورشة عشرات من الأطفال تعلموا كيفية النحت على الجبس وفن صناعة الالباستر المرتبط بمنطقة القرنة الأثرية منذ مئات السنين، واختتم البرنامج بعروض لفرقة الأقصر للآلات الشعبية قدموا خلالها عددا من الأغنيات التراثية المرتبطة بصعيد مصر".

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: اختتام فاعليات البرنامج الثقافي والفني بالأقصر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق