عاجل

ليبيا اليوم اختتام الجولة الثانية للجنة الصياغة بتونس، وسلامة يؤكد أن نقاط الخلاف لازالت قائمة

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث أعلن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، اختتام اجتماع لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في جولتها الثانية حول تعديلات الاتفاق السياسي الليبي.

وأوضح سلامة خلال مؤتمره الصحفي اليوم السبت، أنه خلال جلسة اليوم جرى تحديد نقاط التوافق العديدة ونقاط الاختلاف التي مازالت قائمة، مبينا أن أعضاء اللجنة المشتركة ستعود غدا إلى ليبيا.

وأشار سلامة، إلى أن هناك مساحة لا بأس بها من التفاهم في كل النقاط بما فيها المادة الثامنة، وأنه هناك نقاط خلاف في كل نقطة، لذلك يستدعي الأمر أخذ العلم بمساحات التفاهم، مؤكدا أن البعثة تقوم حاليا بصياغة كل هذه النقاط.

وأكد رئيس البعثة الأممية، أن البعثة ستسعى رفقة جميع الأطراف الليبية المختلفة لإزالة نقاط الخلاف، وأنه هناك جزئيات سيجري التشاور فيها مع القيادات السياسية داخل ليبيا.

وقال غسان سلامة في رده على سؤال أحد الصحفيين، أن التحضيرات للمؤتمر الشامل قائمة داخل البعثة الأممية مهما كانت نتيجة هذه المحادثات.

وأضاف سلامة، أن هناك حزمة من الأمور تتضمنها خطة العمل ويجري العمل عليها جميعها في وقت واحد، ولا يشترط الخروج إلى النقاط الأخرى في الخطة العمل للتوصل إلى النجاحات في كل منها.

وأثنى سلامة، على روح الأجواء التي سادت خلال الاجتماعات، وعلى انشاء اللجنة وترسيخ قواعد عملها بهدف استمرار التشاور بين المجلسين في كل المجالات التي يستدعي الاتفاق السياسي التشاور بين المجلسين بشأنها.

وبين المبعوث الأممي لدى ليبيا قائلا: “أن بعثة الأمم المتحدة تؤمن إيماناً راسخاً بأن المؤسسات اليقظة والقادرة المترفعة عن الحسابات الفردية هي ما ينبغي أن نصبو إليه جميعاً في سبيل قيام دولة ليبية فعالة وعادلة”.

ونوه غسان سلامة، أن البعثة ستركز على السعي لتنفيذ مختلف عناصر خطة العمل التي طرحها في 20 سبتمبر الماضي، وتبناها مجلس الأمن الدولي والتي تتوج بانتخابات حرة ونزيهة في غضون عام واحد من إعلانها، لإخراج ليبيا من الانسداد السياسي الراهن وتهيئة مستقبل أفضل لأبنائها.

وكانت لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلسي النواب والأعلى للدولة، قد استأنفت الخميس الماضي جلساتها، بعد توقفها لعدة أيام بعد نشوب خلافات بين لجنتي الحوار بمجلسي النواب والأعلى للدولة، أدت إلى تعليق لجنة حوار مجلس النواب مشاركته في الجلسات.

يذكر أن جلسات الجولة الثانية من اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي، قد انطلقت السبت الماضي بتونس، برعاية المبعوث الأممي غسان سلامة.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

مصر 24 : - ليبيا اليوم اختتام الجولة الثانية للجنة الصياغة بتونس، وسلامة يؤكد أن نقاط الخلاف لازالت قائمة مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "ليبيا اليوم اختتام الجولة الثانية للجنة الصياغة بتونس، وسلامة يؤكد أن نقاط الخلاف لازالت قائمة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق