الوطن العربي رئيس زيمبابوي: الهجوم على التجمع الانتخابي «لا يخيفني» - اليوم الأحد 24 يونيو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- قال الرئيس الزيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، إن الهجوم الذي وقع في تجمع انتخابي بمدينة بولاوايو اليوم السبت "لا يخيفه"، ووصفه بأنه "عمل عنف أخرق".

كما وصف منانجاجوا الهجوم بأنه "محاولة اغتيال".

وكتب منانجاجوا عبر حسابه على تويتر: "بعد ظهر هذا اليوم، وبينما كنا نغادر تجمعا (انتخابيا) رائعا في بولاوايو، كان هناك انفجار على المنصة".

وأضاف: "لقد تضرر عدة أشخاص من الانفجار، وأنا بالفعل قمت بزيارتهم في المستشفى". وأعرب عن تعاطفه مع "جميع المتضررين من أعمال العنف الخرقاء هذه".

وقال منانجاجوا لإذاعة (زد.بي.سي.) إن عددا من كبار المسؤولين من حزب (زانو-بي إف) الحاكم أصيبوا في الانفجار الذي وقع في استاد في بولاوايو.

وأضاف أن الانفجار "وقع على بعد عدة بوصات عني، لكن لم يحن أجلي بعد".

وردا على سؤال من الصحفيين عمن قد يكون وراء الهجوم، قال منانجاجوا: "أشخاص خارج بولاوايو".

وتعد المدينة معقلا لحزب المعارضة الرئيسي في زيمبابوي، (الحركة من أجل التغيير الديمقراطي).

وذكر منانجاجوا لـ(زد.بي.سي.): "هذه ليست المحاولة الأولى التي تستهدف حياتي، وهذا لا يخيفني. لقد حاولوا تسميمي لكني نجوت".

وكتب قائلا قبل الانتخابات الوطنية التي ستجرى في 30 يوليو: "لن نسمح لهذا العمل الجبان أن يعترض طريقنا ونحن نتجه نحو الانتخابات".

هذا المحتوي ( الوطن العربي رئيس زيمبابوي: الهجوم على التجمع الانتخابي «لا يخيفني» - اليوم الأحد 24 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق