اخبار فلسطين اليوم السلوك المتهور أحد أعراض الاكتئاب لدى الرجال‬

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث أشار الاتحاد الألماني للصيادلة إلى أن ‫إصابة الرجل بالاكتئاب قد تظل غير معروفة لفترة طويلة، نظرا لاختلاف أعراض ‫الاكتئاب لدى الرجال عن الأعراض التي تظهر لدى النساء.

فإلى جانب ‫الأغراض الشائعة مثل اضطرابات النوم والقلق الشديد، فإن السلوك المتهور ‫أو التصرفات العدوانية أو المحفوفة بالمخاطر تعتبر من أعراض الاكتئاب ‫لدى الرجال.

‫ومن ضمن أعراض الاكتئاب الاستغراق في العمل أو الوقوع في شرك إدمان ‫المخدرات والمشروبات الكحولية.

ونظرا لأن هذه السلوكيات تعتبر ذات طابع ‫ذكوري، فإنه يصعب تشخيص حالة الإصابة بالاكتئاب في البداية لدى الرجال، ‫علاوة على أن هناك الكثير من الرجال يعانون من الاكتئاب دون الشعور بالحزن،

‫وبالتالي يكون من الصعب على المعالجين التعرف على حالتهم المرضية.

‫وتظهر علامات الاكتئاب لدى الرجال من خلال الأعراض الجسدية مثل الصداع ‫وآلام العضلات وآلام الظهر والدوار وآلام الصدر وعسر الهضم.

ونصح ‫الاتحاد الألماني للصيادلة بضرورة التحدث مع طبيب العائلة حول هذه ‫الأعراض، لاستبعاد أية أسباب عضوية لهذه الأعراض، كما يمكن اللجوء إلى ‫العلاج السلوكي والدوائي للتخلص من الاكتئاب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم السلوك المتهور أحد أعراض الاكتئاب لدى الرجال‬" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق