ليبيا اليوم وفاة الرسام «فرانز كرايسبرغ» المدافع عن الغابة الامازونية

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث توفي الرسام والنحات البرازيلي «فرانز كرايسبرغ» رائد النضال من اجل الحفاظ على الامازون في ريو دي جانيرو عن 96 عاماً على ما اعلنت جمعية اصدقاء الفنان في باريس حيث اقام لفترة طويلة.

كرايسبرغ من اصل بولندي ولد في مدينة تقع على بعد 120 كيلومتراً عن وارسو وهو الناجي الوحيد في عائلته من محرقة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، و انخرط في صفوف الجيش السوفياتي وشارك في تحرير معسكرات الاعتقال النازية،وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية.

وقال عن تلك التجربة «خرجت منها في حالة صدمة لا توصف ولا يمكن لهذا الجرح ان يندمل ابداً»، وبعد اقامته في باريس العام 1947 حيث تعرف على فرنان ليجيه ومارك شاغال، انتقل الى ريو دي جانيرو واقام في بلدة ساحلية ثم في غابة حيث راح يرسم الطبيعة والنبات.

وتتمحور كل اعماله على تحويل مواد طبيعية، من تركيبات خشب مقطوع الى السلال والخشب المحروق المرصع بالحجارة والفحم النباتي،في العام 1957 انتقل الفنان الى باريس حيث امضى ثماني سنوات مع محطات متقطعة في ايبيزا الاسبانية.

و لم يعد قادراً على رؤية الدخان يتصاعد من حرق اشجار الغابات وقال «في كل مرة ارى اشجار الامازون التي يحرقها البشر افكر برماد افران المحرقة، رماد الحياة ورماد نيران البشر المجانين».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

مصر 24 : - ليبيا اليوم وفاة الرسام «فرانز كرايسبرغ» المدافع عن الغابة الامازونية مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "ليبيا اليوم وفاة الرسام «فرانز كرايسبرغ» المدافع عن الغابة الامازونية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق