مرأة: “بايب فيش”روبوت لكشف تسرب المياه من الأنابيب دون حفر

شبكة رجيم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم: طوّر باحثون في معهد “يو.إس.سي” الأمريكي للعلوم روبوتاً جديداً يتحرك بشكل آلي ويمكنه اكتشاف أماكن التسريب في أنابيب المياه، بما في ذلك الأنابيب التي تقع على عمق أمتار تحت الأرض. وابتكر الباحث وي مين تشن مدير مختبر الروبوتات بالمعهد الروبوت الجديد الذي يمكن إنزاله إلى شبكات الأنابيب عبر فتحات الصرف لالتقاط مقاطع فيديو مباشرة لمكان التلف، فضلاً عن استخدام وحدات استشعار وتقنيات الملاحة لجمع المعلومات وتسجيل المواقع التي يصل إليها.

ويحمل الروبوت الجديد اسم “بايب فيش” وطوره تشن على مدار العام الماضي بالتعاون مع إدارة المياه والطاقة بولاية لوس أنجليس الأمريكية.

ونقل الموقع الإلكتروني “فيز دوت أورج” للأبحاث العلمية والتكنولوجيا عن تشن أن “الروبوت قادر على رصد أماكن تسرب المياه ومواقع التآكل في الأنابيب تحت الأرض، وهي مشكلة شائعة في الأنابيب المصوعة من الحديد والألمنيوم”.

وأضاف أن الروبوت الجديد “يمكنه تغيير قواعد اللعبة، ويستطيع تحديد المشكلات الصغيرة وعلاجها قبل وقوع تلفيات أكبر، ويُغني عن الحاجة إلى الحفر لاستبدال الأنابيب الكبيرة بالكامل، وما يترتب عليه نفقات مالية ضخمة”.

مصر 24 : - مرأة: “بايب فيش”روبوت لكشف تسرب المياه من الأنابيب دون حفر مصدره الاصلي من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مرأة: “بايب فيش”روبوت لكشف تسرب المياه من الأنابيب دون حفر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق