اخبار منوعة أمريكا: القبض على 50 مقاتل أجنبي ضمن "داعش"

اخبار منوعة أمريكا: القبض على 50 مقاتل أجنبي ضمن "داعش"
اخبار منوعة أمريكا: القبض على 50 مقاتل أجنبي ضمن "داعش"

W3Schools

سي ان ان بالعربي حيث أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية اليوم: أعلن مسؤولون من الجيش الأمريكي، الثلاثاء، القبض على 50 مقاتل أجنبي من تنظيم "داعش" في العراق وسوريا منذ بداية نوفمبر/تشرين ثاني.

وأشار المسؤول إلى أنه ألقي القبض على بعص المقاتلين خلال محاولتهم الاختباء بمركبات مدنية، ليعثر عليهم من قبل قوات سوريا الديمقارطيبة أو الجيش العراقي، وقدم عناصر "داعش" من عدد من الدول بالشرق الأوسط وجنوب شرقي آسيا وأفريقيا.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال جزيف دنفورد في أكتوبر/تشرين أول، إن "40 ألف مقاتل من 120 دولة" التحقوا بتنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

رأي: بعد 16 عاما على هجمات سبتمبر.. خطر تفريخ الإرهاب مجددا قائم

وذكر المسؤولون بأن التركيز الأساسي لاستراتيجية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمحاربة التنظيم، ألا يعود هؤلاء المقاتلون إلى بلادهم لينفذوا العمليات فيها.

وقال مسؤول من وزارة الدفاع الأمريكية، في حديث مع CNN الأسبوع الماضي، إن جزءاً من خطة التظيم للظهور مجدداص يكمن بتأسيس منظمات فرعية أصغر في ددول ا تخضع لحكومات، مثل أفغانستان وليبيا واليمن على أمل مساعدة العناصر الأجانب وربطهم بفروع "داعش" خارج سوريا والعراق.

وقال دنفورد إن نظيره الفلبيني أخبره بأن 30 عنصراً عادوا للفلبين من مناطق احتلتها "داعش" في سوريا والعراق.

محلل بريطاني لـCNN: تهديد داعش للغرب يزداد بعد هزيمته في الرقة

ويقدّر التحالف الذي تقوده أمريكا بوجود أقل من ثلاثة آلاف مقاتلٍ مع "داعش" في سوريا والعراق، وأنهم يتمركزون في مناطق ريفية نائية بعد إخراجهم من المدن، ورغم إعلان الرئيس العراقي حيدر العبادي، السبت، استعادة القوات العراقية سيطرتها الكاملة على الحدود الفاصلة مع سوريا وهيمة "داعش"، غلا أن عمليات المسح لا تزال مستمرة، وقد شنت القوات البريطانية غارتين ضمن التحالف، ضد عناصر للتنظيم عثر عليخم على بعد 64 كيلومتر شمالغرب تكريت العراقية، وفقاً لما ذكرته وزارة الدفاع البريطانية. 

مصر 24 : - اخبار منوعة أمريكا: القبض على 50 مقاتل أجنبي ضمن "داعش" مصدره الاصلي من موقع CNN Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار منوعة أمريكا: القبض على 50 مقاتل أجنبي ضمن "داعش"".

W3Schools