اخر الاخبار بالصور.. فتاة تتحدى إعاقتها وألمها بـ الأزياء

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحاول “إلسي تيلييه” 20 عامًا، المصابة بمرض التليف الكيسي، أن تغير الصورة النمطية للإعاقة عن طريق الأزياء التي تجعلها تفقد شعورها بالسوء حيال جلوسها اليومي على الكرسي المتحرك.

وقالت “إلسي”- في تقرير نشره موقع “ديلي ميرور” اليوم- إنه على الرغم من خطورة مرضها فهذا لم يمنعها من العيش كأي فتاة أخرى تحب الأزياء وترتدي ملابس من آخر صيحات بيوت الأزياء، مشيرة إلى أنها في البداية كانت تجد صعوبة كبيرة في اختيار الملابس التي تتناسب مع وضعية جلوسها على الكرسي المتحرك خاصة حين تكون مضطرة أوقات كثيرة للجلوس عليه.

إلسي، طالبة في جامعة هارفارد الشهيرة في الولايات المتحدة، وهي تستخدم الأزياء والديكورات للتخلص من شعورها بأنها “ليست جميلة” وتقوم بنشر صورها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستقرام”، وتقول: “أنا أتألم معظم الوقت، لكنني أحاول رؤية نفسي جميلة لتخفيف آلامي، ولتغيير نظرة العالم إلى المعاقين الذين هم أكبر أقلية في العالم”.

وأضافت: “أنا أمشي الآن أكثر من أي وقت مضى، لكن لا بد للعالم من الانتباه إلى المعاقين بشكل أكبر”.

ودعت “إلسي” بيوت الأزياء العالمية لتبني فكرتها في توفير أزياء مريحة للمعاقين وأصحاب الأمراض المزمنة خاصة من لديهن حساسية كبيرة تجاه عدد كبير من أنواع الأقمشة.

“التليف الكيسي” هو اضطراب جيني وحالة وراثية ومرض لا شفاء له، ينجم عنه مخاط يصبح لزجا ودبقا، يشبه نسيجه الغراء يتراكم في الجسم ويؤدي إلى ظهور مشاكل في الأعضاء الداخلية من الجسم، خاصة في الرئتين والبنكرياس. وقد يعاني المصابون بالتليف الكيسي من صعوبات حادة في التنفس ومن أمراض مختلفة في الرئتين والأمعاء والكبد.

طفل أصم يعزف على 4 آلات موسيقيةشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار بالصور.. فتاة تتحدى إعاقتها وألمها بـ الأزياء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق