منوعات أحمد عز من محامٍ إلى إرهابي.. 11 معلومة عن مسلسل «أبو عمر المصري»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

يستعد النجم أحمد عز لخوض سباق رمضان المقبل، من خلال «أبو عمر المصري» الذي يعد عملا دراميا يفضح من خلاله الجماعات الإرهابية وطريقة تجنيد عناصرها.

يأتي النجم أحمد عز على رأس قائمة الفنانين العائدين إلى الماراثون الدرامي الرمضاني، بعد غياب سنوات، ويقدم مشروعه الجديد بشكل مختلف عن أعماله الدرامية السابقة ويوجه من خلاله رسائل هامة للمشاهدين، إذ يتناول مراحل تجنيد الشباب فى الجماعات الإرهابية، فيما يحظى عز هذه المرة بدعم كبير من قبل الجمهور، الذي ينتظر عودته ويتشوق لرؤيته على الشاشة الصغيرة من جديد، بعد النجاح الكبير الذي حققه مؤخرًا فى السينما وتقديمه قدوة للشباب في شخصية الذي يضحى بنفسه من أجل وطنه، وخضع النجم إلى تدريبات بدنية شاقة ومرهقة، ليتمكن من تقديم مشاهد الأكشن في المسلسل والتي تتطلب مهارة بدنية عالية.

محطات بارزة في «أبو عمر المصري»

1- غاب أحمد عز عن الدراما التلفزيونية 3 سنوات منذ تقديمه مسلسله «الإكسلانس» فى موسم رمضان 2014، أما آخر أعماله السينمائية فيلم «الخلية» الذي عرض موسم عيد الأضحى الماضي وحقق إيرادات ضخمة تخطت 55 مليون جنيه، قبل أن يقرر استثمار ذلك النجاح في العودة إلى شاشة التليفزيون بـ«أبو عمر المصري».

10 نقاط تكشف سر تفوق «خلية» عز على «جواب اعتقال» رمضان 

2- تدور أحداث مسلسل «أبو عمر المصري» وفقًا لسيناريو وحوار الكاتبة مريم نعوم، حول محامٍ يدافع عن الغلابة ويحاول إيجاد حلول لمشكلاتهم إلى كادر مهم ضمن إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة ليتورط فى تفجير السفارة المصرية بالسودان، وينتقل بعد ذلك ليعيش فى أحد معسكرات تدريب المجاهدين فى أفغانستان ويصبح «قناصا» لا يشق له غبار، مهمته فقط هى حصد الأرواح تحت بند الجهاد والصراع بين الجماعات المتحاربة فى أفغانستان، يقرر العودة إلى مصر لكي يثأر لنفسه من كل من أوصلوه إلى هذه الحالة.

3- مسلسل عز الجديد مأخوذ عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، فالأولى صادرة عن الدار المصرية اللبنانية عام 2009، وتدور حول المصري فخر الدين، المحامي الحالم الذي يلقى مصرعه على يد قوة غامضة، والرواية الثانية صادرة عن دار الشروق للنشر والطباعة عام 2010، وتتمحور حول كيفية صناعة الإرهابي، إذ تبدأ رحلة أبو عمر المصري منذ اللحظة التي قُتل فيها فخر الدين زميله المحامي معه عن قضايا المضطهدين، وجمع المسلسل بين أحداث قائمة على الروايتين.

4- يتولى مهمة إخراج المسلسل المخرج الشاب أحمد خالد موسى، الذي بدأ مشواره الفني منذ ثلاث سنوات ولكنه نجح فى إثبات نفسه خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم «هروب اضطراري» للفنان أحمد السقا، الذي تخطت إيراداته 50 مليون جنيه، ليتمكن من العمل مع نجوم يحملون اسمًا ثقيلا فى السوق، من بينهم الفنان أحمد عز.

5- تضم قائمة أبطال «أبو عمر المصري» كلا من أحمد عز، فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، محمد سلام، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، وعارفة عبد الرسول.

6- يعد مسلسل «أبو عمر المصري» التعاون الأول للفنان أحمد عز مع المنتج طارق الجنايني وشركته «تي فيجن» للإنتاج الفنى، ولكنه سبق وتعاون مع أروى جودة فى مسلسلي «العهد» و«إمبراطورية مين»، وصبري فواز فى «الميزان» و«العهد»، وأحمد العوضي فى نفس العملين، مما يكشف ميل الجنايني إلى التعاقد مع نجوم يعرفهم جيدا.

أحمد عز يكشف لـ«التحرير» حقيقة تأجيل «أبو عمر المصري»

7- تم نشر أفيش ترويجي لـ«أبو عمر المصري»، ظهر فيه أحمد عز بلحية خفيفة ومرتديًا «عمة»، ولكنه ليس «اللوك» الرئيسي الخاص بالشخصية التي يقدمها النجم في المسلسل، كونه يجسد شخصية محامٍ يمر بعدة نقلات ومراحل ليتحول من رجل يدافع عن المظلومين إلى درع قوي فى إحدى الجماعات الإرهابية، ولكن يبدو أن الصور الترويجية فقط لجذب الانتباه.

8- يمثل هذا المسلسل التعاون الثاني بين أحمد عز والأردني منذر رياحنة بعد فيلم «المصلحة»، ويجسد الأخير ضمن أحداث العمل شخصية حسين الذي يتعرض لعملية غسيل مخ للانضمام إلى الجماعات الإرهابية، وتربطه علاقة صداقة ببطل المسلسل، وفى بعض اللحظات يكون فيها أقرب صديق له ويتحول بعد ذلك إلى ألد أعدائه.

9- ترددت أنباء عن حصول أحمد عز على أجر 30 مليون جنيه مقابل القيام ببطولة «أبو عمر المصري»، وأرجع البعض ذلك الرقم إلى أن الفنان رفع من أجره بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم «الخلية» فى دور العرض السينمائية.

10- نجحت شبكة قنوات ON E فى الحصول على حقوق عرض مسلسل «أبو عمر المصري» المقرر عرضه فى رمضان المقبل، وذلك بعد تعاقدها رسميًا مع المنتج طارق الجنايني، ويعد هذا العمل هو أول الأعمال التي استحوذت عليها ON E في الماراثون الرمضاني.

11- يجرى تصوير أحداث «أبو عمر المصري» بين القاهرة ومدينة 6 أكتوبر والغردقة وعدد من المحافظات، بالإضافة إلى تصوير مشاهد خارجية فى عدد من الدول الأوروبية، وتستعد أسرة المسلسل للسفر إلى بلجيكا خلال الأسبوعين المقبلين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات أحمد عز من محامٍ إلى إرهابي.. 11 معلومة عن مسلسل «أبو عمر المصري»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق