الوطن العربي الاحتجاجات تجتاح أسواق إيران بعد انهيار التومان أمام الدولار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: نظم المئات من أصحاب محال الهواتف المحمولة في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية؛ للمطالبة بتحسين أوضاع السوق؛ عقب انهيار التومان الإيراني أمام العملات الأجنبية.

ووصل سعر صرف التومان الإيراني اليوم إلى 9 آلاف لكل دولار أمريكي واحد مسجلا أدنى مستوى له.
وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن المئات

من أصحاب محال الهواتف المحمولة أغلقوا محالهم التجارية، ونظموا وقفة احتجاجية، مطالبين وزير الاتصالات محمد آذري جهرمي بالاستقالة من منصبه.
وأوضحت وكالة أنباء "آخرين خبر"، الإيرانية، أن أصحاب محال الهواتف المحمولة أغلقوا محالهم التجارية مع ارتفاع سعر الدولار مقابل
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
التومان الإيراني إلى أكثر من 9 آلاف تومان للدولار الأمريكي الواحد.
وقال أحد تجار أسواق علاء الدين للهواتف المحمولة بالعاصمة طهران، إن تقلب سعر الدولار دفعنا إلى إغلاق محالنا، مضيفًا: أنه بسبب تقلب أسعار الدولار وارتفاع أسعار السلع، يفضل أصحاب المتاجر عدم البيع.
كما نظم أصحاب سوق الجمهوري للهواتف المحمولة في طهران، وقفة احتجاجية وقاموا بإغلاق الشارع العام؛ احتجاجًا على تقلب أسعار الدولار.
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي الاحتجاجات تجتاح أسواق إيران بعد انهيار التومان أمام الدولار ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق