الارشيف / منوعات / بوابة الشروق

الوطن العربي عباس: تصويت الأمم المتحدة لـ«حماية الفلسطينيين» انتصار للعدالة الدولية - اليوم الخميس 14 يونيو 2018

اخر الاخبار- اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية الليلة على مشروع قرار لصالح توفير الحماية للشعب الفلسطيني "بمثابة انتصار للحق الفلسطيني والعدالة والقانون الدولي".

وأعرب عباس، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، عن شكره وتقديره للدول الأعضاء في الأمم المتحدة التي صوتت لصالح القرار.

وصوت لصالح القرار 120 دولة، بينما اعترضت 8 دول عليه، وامتنعت 45 دولة عن التصويت.

وكانت الولايات المتحدة فشلت في تمرير مشروع معدل على المشروع المقدم من الجزائر وتركيا برفض 72 دولة مشروع القرار الأمريكي.

وجاء تقديم القرار إلى الجمعية العامة بعد عرقلة الولايات المتحدة مشروع قرار مماثل في مجلس الأمن الدولي باستخدام حق النقض (الفيتو) ضده.

وقال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، إنه بالتصويت أصبح على الأمين العام للأمم المتحدة تقديم مقترح خلال 60 يوما من تاريخه تحمل آليات عملية لتنفيذ القرار.

هذا المحتوي ( الوطن العربي عباس: تصويت الأمم المتحدة لـ«حماية الفلسطينيين» انتصار للعدالة الدولية - اليوم الخميس 14 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا