منوعات تكريم هنيدي وصبحي.. تفاصيل مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث كتب: محمد عبد المنعم - تصوير: سامح أبو حسن 

أقيم اليوم الخميس، مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، المقرر أن تنطلق فعاليته من 1 إلى 9 أبريل المقبل، بالمجلس الأعلى للثقافة بالأوبرا، بحضور سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان، والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان، والممثل أيمن الشيوي، وإنجي البستاوي المدير التنفيذي للمهرجان، والفنان محمد صبحي حامل اسم هذه الدورة.

وأعلن القائمون على المهرجان تكريم «صبحي»، الفنان محمد هنيدي، الفنانة التونسية مني نور الدين، الفنان محمد ممدوح، الفنان مصطفي خاطر، والفنانة عائشة عبد الرحمن من الإمارات، وذلك في حفله الافتتاحي، كما سيكرم في الختام الفنان سيد رجب، المخرج عصام السيد، المخرج محسن رزق، والفنانة مروة عبد المنعم.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي (4)

وفي البداية، عبر «صبحي» عن سعادته بأن تحمل تلك الدورة اسمه، مستنكرًا في الوقت نفسه إطلاق تصنيفات على المسرح سواء شبابي أو للمرأة أو غيره، وأشاد باختيار دولة الإمارات ضيف شرف المهرجان.

المخرج مازن الغرباوي توجه بالشكر لكل القائمين علي المهرجان، وخص بالذكر الفنان محمد صبحي، والفنانة سميحة أيوب، قائلا إن هذه الدورة تحمل عددًا من التغييرات عن سابقتها وهي «وجود المسابقة الرسمية التي تضم 10 عروض مونودراما، وجائزة تخضع للجمهور الشبابي، وبها 6 عروض، ولجنه النقاد الشباب»، كما نوه باستعانتهم بالمركز المصري للمشاركة في استفتاء جائزة الجمهورة.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي (5)

وتابع الغرباوي: «كما سيمنح المهرجان درع سميحة أيوب التقديري ودرع المهرجان للفائزين، الذي سيشارك فيه أكثر من 45 دولة، وهناك مشاركة إفريقية بأكثر من 15 دولة، لافتًا إلى أن «صبحي» سيعطي جائزة مادية للفائز في مسابقة التأليف المسرحي، التي تحمل اسم صلاح عبد الصبور، كما سيقوم بإنتاج وإخراج العمل الفائز.

ويترأس لجنة التحكيم المخرج قسطين شرياك من رومانيا، التي يشارك فيها شخصيات من دول مختلفه منها بولندا والهند وإسبانيا، وتشارك من مصر نورا أمين، وعلي عليان من الأردن.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي (3)

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي (2)

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات تكريم هنيدي وصبحي.. تفاصيل مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق