ليبيا اليوم عبدالحكيم معتوق : الموساد الإسرائيلي يعبث في جنوب ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط – سامر أبو وردة

قال الكاتب والمحلل السياسي، عبد الحكيم معتوق، إن ما حدث في ليبيا عام 2011، كان محاولة من قبل الغرب لتمكين الإسلام السياسي من السلطة، واجتثاث فئة من الوطنيين وحرمان البلد منهم، لافتاً إلى اعتراف الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، قبل رحيله، بأن ما حدث في ليبيا كان خطأً واضحاً.

وحول أحداث الجنوب، قال معتوق، إن ما يحدث من اقتتال في الجنوب تقف خلفه “أجندات” قوية وليست خفية، وهناك مخطط فيدرالي بلقاني يستهدف ليبيا، مضيفاً أن “الموساد” قد أنشأ غرفة عمليات في نيروبي، تدفع من خلالها أموالاً طائلة، ويذهب هؤلاء الأفارقة إلى الجنوب لكي يحدثون ربكة في المشهد على مستوى تهريب البشر والاتجار بالمخدرات، وإحياء “كانتونات” لممارسة الدعارة.

وأضاف معتوق، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك نزوح جماعي من الجنوب من قبل العرب الليبيين، وهناك مخطط لإنشاء دولة “تبوية” من السود، ومحاولات لتقسيم ليبيا والسيطرة على ثرواتها.

وعن الأوضاع في بنغازي، أوضح معتوق، أن الإطار التشريعي المتهالك، والإطار التنفيذي الهش، بالإضافة إلى ظروف الجيش، هي أسباب الأزمة في بنغازي.

كما أشاد معتوق، بالقائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، قائلاً إنه قد حاول إعادة بناء الجيش بعقلية نظامية عسكرية، واصفاً إياه بـ ” العسكري المحترف صاحب التجربة العميقة”

وتابع ” رغم ذلك هناك خلل بنيوي في المؤسسة العسكرية يتمثل في عدم وجود أذرع سياسية و إعلامية، فضلاً عن عدم وجود مستشارين حقيقيين أو ضباط أكفاء يرتقوا لمستوى خبرة “حفتر” وفهمه لطبيعة الأمور العسكرية على الأرض”

وأردف قائلاً ” إن محمود الورفلي يمثل رمزية للشباب الذين تكبدوا عناء الوقوف إلى جانب المؤسسة العسكرية، ولم ينالوا حتى الحد الأدنى من الخدمات التي يجب أن تعطى لفرق عسكرية مساعدة”.

The post عبدالحكيم معتوق : الموساد الإسرائيلي يعبث في جنوب ليبيا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم عبدالحكيم معتوق : الموساد الإسرائيلي يعبث في جنوب ليبيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق